عرب وعالم / السعودية / المواطن

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في .. تعرف على أبرز الموضوعات على أجندة نسختها الثالثة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تستعد العاصمة لاستضافة النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والتي ستعقد تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات من 10 إلى 12 سبتمبر 2024.

تأتي هذه القمة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختان الأولى والثانية خلال عامي 2020 و2022، وتتميز نسختها الثالثة باتساع محاورها لتغطية أوجه الاهتمام الدولي بالبيانات والذكاء الاصطناعي، خاصةً في ظل التطور المتسارع لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها المتزايد على كافة مجالات الحياة.

قد يهمّك أيضاً

تتصدر أجندة القمة 3 موضوعات رئيسية تتفرع منها محاور سيتم مناقشتها خلال فعاليات وجلسات الحدث على مدار يومين، على رأسها الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ ستتناقش أعمال القمة الابتكارات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، ودوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز تنافسية المملكة.

أما الموضوع الثاني والذي سيكون محور اهتمام أيضًا خلال فعاليات قمة الرياض للذكاء الاصطناعي، هو نقاط التحول لتشكيل مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، إذ سيبحث المشاركون بالقمة التحديات والفرص التي تواجه تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منها بشكل إيجابي لتشكيل مستقبل أفضل للبشرية.

وأخيرًا تطوير بيئة محفزة للطاقات البشرية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث ستركز القمة على أهمية تنمية مهارات وقدرات الكوادر البشرية في مجال الذكاء الاصطناعي، وخلق بيئة عمل داعمة للابتكار والإبداع.

تتفرع من هذه الموضوعات الرئيسية 8 محاور فرعية تشمل: الذكاء الاصطناعي على المستوى المحلي والعالمي، العلاقة التكاملية بين الذكاء البشري والاصطناعي، قادة الأعمال في الذكاء الاصطناعي، العلاقة بين البيانات والتطبيقات

إضافة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، المعالجات والبُنى التحتية بالذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

تُعد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أهم الفعاليات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تجمع كبار الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة آخر التطورات في هذا المجال.

تُساهم النسخة الثالثة من قمة الرياض للذكاء الاصطناعي في تعزيز مكانة المملكة العربية كمركز رائد للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وتحديد مسار مستقبل هذه التكنولوجيا في مختلف مجالات الحياة.

من المتوقع أن تشهد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إقبالًا كبيرًا من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الشركات وخبراء الذكاء الاصطناعي والمستثمرين والباحثين.

من جانبه دعا رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، المهتمين بتقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي والمبتكرين إلى حضور أعمال القمة التي ستنعكس مُخرجاتها إيجابًا على المستوى المحلي للمملكة والمستوى الدولي انطلاقًا من تعزيز الدور الفاعل للمملكة في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 بما يُسهم في تحقيق الخير للبشرية جمعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا