الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

السوق ضمن أقوى 10 أسواق في العالم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال المهندس خالد الفالح الاستثمار: إن المملكة العربية والمملكة المتحدة تحتلان موقع الريادة في قيادة أكثر من 20 اقتصادًا في العالم، مشيرًا إلى أن رؤية السعودية 2030 توجه المسار نحو التنوع الاقتصادي والابتكار.

زيادة الاستثمارات لـ880 مليار دولار

وأضاف الفالح، خلال جلسة حوارية ضمن مؤتمر مبادرة “غريت فيوتشرز”، أن هذه الرؤية تهدف إلى زيادة الاستثمارات بأكثر من 3.3 تريليون ريال “880 مليار دولار”، مشيرًا إلى أن السوق المحلية أصبحت من بين أول 10 أسواق في العالم.

قد يهمّك أيضاً

وأكد خلال المؤتمر الذي يعقد حاليًّا في ، أن هذا الحدث يمثل بداية رائعة وفرصة للمشاركين البريطانيين لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في المملكة.

السعودية مكان للاستثمارات الواعدة

وأوضح الفالح أن الشركات تتجه حاليًّا نحو اختيار المملكة كمكان للاستثمارات الواعدة، حيث إن 52% من هذه الاستثمارات من المملكة المتحدة.

وأضاف الفالح أن مؤتمر “غريت فيوتشرز” ليس حدثًا مستقلًّا، بل هو جزء من حملة مدتها عام كامل، تتبعها اجتماعات عمل وبعثات تجارية وندوات وورش عمل على مدار العام.

خطة تنموية من 60 مبادرة

وأشار إلى أن الخطة التنموية تتضمن 60 مبادرة تغطي 17 قطاعًا، مؤكدًا أن “رؤية 2030” هي التي توجه الأمة نحو التنوع والابتكار، مشيرًا إلى وجود فرص هائلة في جميع القطاعات في المملكة.

من جانبه، أعرب وزير الاستثمار البريطاني، دومينيك جونسون، خلال الجلسة الحوارية عن إعجابه بالتطور الكبير في “رؤية 2030″، مؤكدًا أن اقتصاد المملكة حقق نسبة نمو هائلة منذ عام 2017، ومتوقعًا مزيدًا من النمو في المرحلة المقبلة وصولًا إلى عام 2030.

دور في رؤية 2030

وأشار جونسون إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تلعب دورًا هامًّا في تحقيق “رؤية 2030″، مؤكدًا أن هناك فرص كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفيما يتعلق بمجالات التعاون المحتملة، أشار جونسون إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وقطاع التعليم والرعاية الصحية.

وختم جونسون تصريحاته بالإشادة بالأحداث الرياضية والثقافية التي تقام في المملكة، مؤكدًا أن ذلك يعكس الديناميكية والتطور في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا