الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

يا غرق أو حرق.. ارتفاع لمدة 90 يومًا

  • 1/2
  • 2/2

توقع خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق استمرار ارتفاع لمدة 90 يومًا على الأقل.

ارتفاع درجات الحرارة

وقال الزعاق خلال فقرة تقويم على قناة العربية إن الارتفاع التدريجي في درجة الحرارة قد بدأ ولن تتراجع الحرارة إلا مع دخول النجم الثاني من نجوم سهيل في منتصف شهر سبتمبر المقبل.

قد يهمّك أيضاً

وتابع الزعاق أنه  بعد 60 يوماً تبدأ المنافسة بين والكويت والسعودية لتسجيل درجة الحرارة الأعلى عالميًا، وتستمر هذه المنافسة لمدة 40 يوماً تقريباً خلال مواسم، المرزم، التليبين، وسهيل.

تباين وتطرف الطقس

ولفت إلى أنه خلال الأيام المقبلة نلاحظ وجود تباين في درجة الحرارة بين النهار والليل، الأمر الذي يسبب رطوبة عالية على السواحل وبداية حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة وتشكلات سحب غزيرة ؛ قد تكون مغرقة، في بعض الحالات، وإذا انقشعت هذه السحب ترتفع الحرارة إلى درجة كبيرة قد تكون محرقة، مذكرا بقول العامة “يا غرق أو حرق” في إشارة إلى تطرف الأجواء وتباين الحالة المناخية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى أجزاء من منطقتي والقصيم.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا