الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

غدًا.. انطلاق "ﻣﻠﺘﻘﻰ إﺳﻜﻮ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ 2024" والمعرض المصاحب له بالرياض

تم النشر في: 

26 مايو 2024, 11:09 صباحاً

تنطلق، غدًا في مدينة ، أﻋﻤﺎل ﻣﻠﺘﻘﻰ إﺳﻜﻮ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ 2024 والمعرض المصاحب الذي ينظمه اﻟﻤﺮﻛﺰ اﻟﺴﻌﻮدي ﻟﻜﻔﺎءة اﻟﻄﺎﻗﺔ، ﺗﺤـﺖ ﺷﻌﺎر "إﺳـﻜﻮ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ 2024 ﻟﻄﺎﻗـﺔ أﻋﻠـﻰ ﻛﻔﺎءة"، في إطار جهوده لتشجيع الاستثمار في مجال كفاءة بالمملكة.

وسيتم خلال اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ إطلاق عدد من المبادرات التي عمل عليها المركز؛ بهدف تمكين قطاع خدمات كفاءة الطاقة في المملكة، كما سيشهد الملتقى تكريم عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص، والتي كان لها أثر وجهود مميزة في مجال كفاءة الطاقة على 3 مسارات: الأول مسار استدامة وتطوير قطاع خدمات كفاءة الطاقة ويشمل مقدمي الخدمة المرخصين من المركز لتقديم خدمات كفاءة الطاقة.

ويختص المسار الثاني للتكريم بالمؤسسات التعليمية مثل الجامعات والكليات التي أسهمت في تنمية القدرات البشرية بمجال كفاءة الطاقة لعام ، في حين يتم في المسار الثالث تكريم الشركات التي تعاونت مع المركز في تنفيذ المشروع الريادي لتدقيق الطاقة في القطاع التجاري.

ويتضمن الملتقى عقد ﺟﻠﺴﺎت ﻣﺘﺨﺼصة يقدم ﻓﻴﻬﺎ اﻟﻤﺸﺎرﻛﻮن أﺣﺪث اﻟﻤﻤﺎرﺳﺎت واﻟﺘﺠﺎرب اﻟﻨﺎﺟﺤﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل ﻛﻔﺎءة اﻟﻄﺎﻗﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺗﺴﻠﻴﻂ اﻟﻀﻮء ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ في ﻫﺬا المجال، ﻛﻤﺎ ﻳﺼﺎﺣﺐ اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ معرضًا ﻷﺑﺮز ﻣﻘﺪﻣﻲ ﺧﺪﻣﺎت ﻛﻔﺎءة اﻟﻄﺎﻗﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ يستعرضون فيه جهودهم في ﻣﺠﺎل ﺗﺪﻗﻴﻖ اﻟﻄﺎﻗﺔ ﻟﻠﻤﻨﺸﺂت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ واﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ واﻟﺴﻜﻨﻴﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺑﻨﺎء اﻟﺸﺮاﻛﺎت وﺗﺒﺎدل اﻟﺨﺒﺮات ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻤﺠﺎل.

ويعد اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ ﻓﺮﺻﺔ ﺳﺎﻧﺤﺔ ﻹﺑﺮاز اﻟﺠﻬﻮد واﻟﻔﺮص اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل ﻛﻔﺎءة اﻟﻄﺎﻗﺔ واﻟﺘﻌﺮف ﻋﻠﻰ أﻫﻤﻴﺔ ﻫﺬا اﻟﻘﻄﺎع ودوره ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺎت اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ لتحسين استهلاك الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا