منها القرفصاء البلغارية.. تمارين يمكن ممارستها على الأريكة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفق المدرب الألماني يان ماجنوس باهمان

قال المدرب الشخصي يان ماجنوس باهمان، إنه يمكن استغلال الأريكة كجهازٍ رياضيٍّ لرفع اللياقة البدنية وتقوية العضلات وحرق الدهون، ولهذا الغرض يقدم الخبير الألماني التمارين التالية.

- تمرين القرفصاء البلغارية: قف أمام الأريكة وخذ خطوةً كبيرةً للأمام، ثم قُم بمدّ ساق واحدة للخلف وضع قدمك على الأريكة بحيث يشير نعل القدم نحو السقف. هذا هو وضع البداية، بعد ذلك يتم ثني وفرد ركبة الساق الواقفة، ثم يتم تبديل الرجل بعد عدة تكرارات.

- تمارين الضغط: يمكن القيام بتمارين الضغط على الأريكة بوضع القدمين عليها، ومن المهم أن يشكل الظهر خطًا مستقيمًا وأن تكون البطن والأرجل مشدودة، ثم يتم ثني الذراعين حتى يلامس طرف الأنف الأرض والعودة لأعلى مرة أخرى.

- تمرين Hip Thrust: يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الأرداف، ولأداء هذا التمرين ينبغي الجلوس أمام الأريكة بحيث يلمسها الظهر، ثم الوقوف مع ثني الركبتين، ثم وضع حزام الكتف على حافة الأريكة- ينبغي الآن تعليق الأرداف قليلًا في الهواء. ومن هذا الوضع يتم مد أحد الساقين للأمام، والدفع بالساق الآخر، الذي لا يزال مثنيًا، إلى أعلى، ثم ثني الساق مجددًا ببطء، بينما يظل الساق المفرود كما هو طوال التمرين، على أن يتم تبديل الرجل بعد عدة تكرارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق