الصحة الكويتي: الإجراءات الوقائية تضمن اكتمال

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منها التباعد الجسدي وتعقيم اليدين

جدد الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح التأكيد على أهمية مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس ، والتباعد الجسدي وعدم المصافحة أو العناق وتعقيم اليدين.

وقال الوزير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: «عيدكم مبارك، وأرجو الجميع مراعاة التباعد الجسدي، لِتَكُن تجمعاتنا أسرية ومحدودة عدم المصافحة أو العناق تعقيم اليدين، حتى: تكتمل أعيادنا، ويزداد انفتاحنا ونتجاوز معوقات العودة إلى حياتنا الطبيعية».

وكانت الحكومة الكويتية، وافقت على عودة الحضانات الخاصة وحضانات ذوي الإعاقة إلى العمل بشكل مبدئي وأقرت لجنة طوارئ كورونا الحكومية، طلب وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، بشأن خطة عودة الحضانات الخاصة وحضانات ذوي الإعاقة للعمل.

ووجه الأمين العام لمجلس الوزراء للشؤون المالية والإدارية أسامة الدعيج، خطابًا إلى وزير الشؤون مفاده: أن لجنة الطوارئ وافقت من حيث المبدأ على خطة عودة الحضانات الخاصة للعمل على أن يتم قيام الشؤون بالتنسيق مع لوضع الآلية الكفيلة لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، حصلت على اعتماد وزارة الصحة  بشأن عودة الحضانات على ثلاث مراحل، تتضمن المرحلة الأولى الكشف وتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة وفق الدليل الاسترشادي الصادر عن إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة، اما المرحلة الثانية فتتضمن فتح الحضانات لبرامج تأهيل الطفل للعودة الآمنة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة العودة للعمل بكامل الاستيعابية للحضانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق