«عيادة عالمية» لرعاية المطايا في مهرجان ولي العهد للهجن

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خصّص الاتحاد للهجن في نادي ميدان الطائف، عيادة بيطرية عالمية متكاملة، تقدم للملاك علاجات وتحاليل وأبحاثًا للمطايا المشاركة في مهرجان ولي العهد، ضمن منافسات النسخة الثالثة من الحدث الكبير، الذي ينطلق في 8 أغسطس المقبل.

وجُهّزت العيادة بكوادر وطنية ودولية مختصة، حاصلة على شهادات متخصصة مثل «الآيزو»، إذ تعد العيادة من المبادرات النوعية التي يقدمها الاتحاد السعودي للهجن، وتهم الملاك والمرتبطة بسباقات الهجن.

وتضم العيادة مختبرًا متكاملًا لتحليل كيمياء الدم، يحتوي على 15 عنصرًا، مثل أنزيمات العضلات وأنزيمات القلب وأنزيمات الكبد وأنزيمات الكلى، وعناصر الدم مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والجلوكوز، وتحليل صورة الدم والكشف عن طفيليات الدم، والكشف عن البكتيريا الهوائية واللاهوائية.

من جانب آخر، انتهت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، من تجهيز المضمار الرئيس في ميدان الطائف، الذي يستضيف النسخة الثالثة من المهرجان، استعدادًا لانطلاق المهرجان يوم الأحد المقبل، والذي تبلغ إجمالي جوائزه 53 مليون ريال، منها مليون ريال قيمة سيف ولي العهد للأكثر نقاطًا.

اقرأ أيضًا:

5 آلاف شريحة تُزين المطايا في مهرجان ولي العهد للهجن

مهرجان ولي العهد للهجن.. ثراء اقتصادي وانتعاش سياحي في الطائف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة