بالفيديو.. بعملية خداع.. كيف اعتقلت إسرائيل آخر أسيرين فارين من سجن جلبوع؟

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، تفاصيل عملية اعتقال آخر أسيرين ضمن الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع شديد الحراسة، في 6 سبتمبر الجاري.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنه تم تنفيذ عملية خداع للفت الأنظار أولا من قبل القوات في جنين، فيما كنت وحدة اليمام الخاصة والشاباك تداهم المنطقة التي اختبأ فيها الأسيرين شرق جنين.

وأوضحت أن جهاز "الشاباك" حصل على معلومات حول اختباء الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، داخل منزل واحد في جنين منذ أيام، مؤكدة أنه بمجرد التأكد من المعلومات تم تنفيذ العملية واعتقالهما دون أي مقاومة.

في الوقت نفسه، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال وضع بطاريات القبة الحديدية في حالة تأهب، تحسبا لهجمات صواريخ المقاومة، بعد اعتقال الأسيرين.

واقتحمت قوات مشتركة من جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام وقوات الشرطة الخاصة، فجر الأحد، مدينة جنين بالضفة الغربية، من عدة اتجاهات، في إطار البحث عن الأسيرين كممجي وانفيعات اللذين تمكنا من الفرار في وقت سابق من سجن «جلبوع».

ودفع الجيش الإسرائيلي، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى داخل الحي الشرقي في مدينة جنين، إلى جانب اقتحام قوة خاصة إسرائيلية للمدينة ومحاصرة بعض المنازل هناك.

يُذكر أنّ عملية الفرار كانت وقعت قبل أسبوعين، عبر نفق أسفل مغسلة في حمام قاد الفارين إلى خارج السجن، لتبدأ القوات الإسرائيلية تنفيذ عملية مطاردة واسعة النطاق في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، مسقط رأس الفارين.

اقرأ أيضا:

فيديو يوثق لحظة اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة