الارشيف / عرب وعالم / السعودية / اتفرج نيوز

عوامل الاختلاف بين جدري القرود وفيروس

  • 1/2
  • 2/2

أوصى الرئيس التنفيذي لهيئة وقاية د. عبدالله القويزاني المسافرين بضرورة الالتزام بلبس الكمامة والابتعاد عن الازدحام وملامسة الحيوانات لتفادي عدوى جدري القرود. ولفت إلى أنه يجب على الشخص عزل نفسه وإبلاغ الجهات الصحية في حال الاحتكاك بشخص مصاب.

 

علاج جدري القرود 

وأشار إلى أنه يتم التشافي من مرض جدري القردة بشكل طبيعي دون تدخل علاجي غالبًا مشيرًا إلى أن الفيروس لا ينتقل بين الناس بشكل سريع، لكنه ينتقل عن طريق الحيوانات.

بدوره أوضح مراسل قناة الإخبارية أن العلامة الأكثر تمييزًا بين مصاب مرض جدري القرود، والمصاب بفيروس ، هي الطفح الجلدي الذي يظهر على المصاب بالجدري الذي يسهل تمييزه بسهولة والابتعاد عنه، مما يحد من انتشار المرض.

 جدري القرود يفرض الحجر الصحي في بلجيكا

وقد شكل انتشار مرض جدري القرود خلال الأيام السابقة قلقًا عالميًا، بعد ظهور حالات إصابة في أستراليا تبين من تتبعها أنها تواجدت في إفريقيا خلال الفترة السابقة.

وفي السياق ذاته فرضت بلجيكا حجرًا إلزاميًا على مصابي جدري القروض، يقتضي  عزلهم لمدة 21 يومًا منعًا لتفشي المرض.
وظهرت حالات الإصابة بجدري القرود في عدد من الدول منها أستراليا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، ما يزيد من مخاوف انتشار المرض وتفشيه على مستوى العالم.

أعراض الإصابة بجدري القرود

ودعت منظمة الصحة العالمية لتتبع حالات الإصابة ومحاولة الحد من انتشار المرض بمنع احتكاك المصابين بغيرهم، لافتة إلى أنه أقل انتشارًا إلا أنه لا يوجد له تطعيم حتى الآن.

وتنتقل  العدوى بالمرض من خلال المخالطة المباشرة لدماء الحيوانات المصابة بجدري القرود، فأوضحت منظمة الصحة العالمية أن بعض الحالات التي أصيبت في إفريقيا كانت بعد مناولة القردة، أو الجرذان الضخمة، أو السناجب المصابة.

وتتمثل أعراض الإصابة الأكثر تميزًا للمصابين في ارتفاع وظهور الطفح الجلدي على المصاب، إلا أن نسبة الوفاة به لا تتجاوز 10 %.

Source link

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا