الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

علامات مبكرة لسرطان المريء تظهر أثناء تناول الطعام

تم النشر في : 

04 يوليو, 2022, 4:40 ص

يعد سرطان المريء من أكثر أنواع السرطان انتشارًا، وله عديد من الأنواع يصعب تحديدها كعلامات للسرطان بسبب طبيعتها العامة.

والمريء هو أنبوب الطعام الذي يربط فمك بمعدتك. يمكن أن يوجد سرطان المريء في أي مكان في المريء، ويعتبر سابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا.

ومن أبرز علامات الإصابة بسرطان المريء هو عسر البلع، أو صعوبة في البلع، مثل الاختناق أو السعال مع الأكل والشرب.

وفي بعض الأحيان، يعود الطعام من خلال الأنف أو الفم بعد محاولة البلع. عندما تستلقي، يسهل على الطعام العودة إلى المريء، ما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

وعادة لا نلاحظ عسر البلع على الفور لأنه يكون خفيفا في البداية، لكن مع نمو السرطان، يزداد هذا العرض سوءًا وإيلامًا؛ حيث تضيق فتحة المريء.

وإلى جانب عسر البلع، هناك بعض الأعراض الأخرى التي تكشف الإصابة بسرطان المرء، مثل الغثيان والقيء وارتجاع الحمض وحموضة المعدة والسعال وفقدان الشهية والتعب وألم في الصدر وبحة في الصوت.

ولتجنب الإصابة بهذا النوع الخطير من السرطان، هناك عدد من التغييرات الصحية والإيجابية في نمط الحياة التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بسرطان المريء.

يعد تجنب التدخين والتبغ والكحول من أهم العوامل والخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها في حالة استخدام أي منها.

كما أن الأبحاث أثبتت أهمية تناول نظام غذائي صحي ومغذي يتكون من الفواكه والخضراوات. ولهذا من الضروري إضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات الملونة إلى نظامك الغذائي على المدى القصير والطويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا