الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ميزانية 2030.. المالية: 3 أسباب لعدم تأثر المملكة بالتضخم العالمي

قال المالية محمد بن عبدالله الجدعان، إنَّ رؤية المملكة 2030 تعتمد على تنويع القاعدة الاقتصادية ونطمح أن يحقق القطاع الخاص ذلك.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي عقب إعلان مجلس الوزراء لميزانية المملكة 2023، أن تنويع القاعدة الاقتصادية يعني عدم الاستمرار على مصدر واحد للدخل.

وأكمل، «إن الله أنعم علينا بالبترول وسنستغل هذه النعمة بشكل جيد، لكنه متذبذب في أسعاره وبالتالي أتت رؤية المملكة 2030 لتنويع القاعدة الاقتصادية لكي لا نكون حبيسين لسلعة واحدة».

وأردف الوزير، أن عدم تأثر المملكة بالتضخم العالمي يعود إلى التدخل الحكومي المبكر حيث أن العامل الرئيس للتضخم عالميا كانت أسعار ، وحينما وضعنا سقفا له العام الماضي تم وقف التضخم في أسعار الطاقة مما حد من التضخم في المملكة.

وتابع وزير المالية، أن عدم تأثر المملكة بالتضخم العالمي يعود أيضا إلى الاستراتيجيات الاستباقية التي اتخذتها المملكة خصوصا فيما يتعلق بالغذاء وضخت الحكومة مبالغ لدعم القطاع الخاص لرفع المخزون.

وأكمل الجدعان، أن ارتباط الريال بالدولار وارتفاع سعرهما مع العملات الأخرى ساهم في عدم تأثر المملكة بالتضخم العالمي، مشيرا إلى استمرار الحكومة في دعم القطاع الخاص والمستوردين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا