طريقة عمل الفراخ المحشية والمشوية في الفرن من مطبخ آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن .. الفراخ تعد من الأكلات عالية القيمة الغذائية، فالبروتينات التي تحتوي عليها، يحتاجها الجسم بشكل يومي، خاصة أنها يتم امتصاصها بسهولة، ليستفيد منها الجسم في أسرع وقت، إلا أن كثيرا ما يمل أفراد الأسرة من الطرق التقليدية في عمل الفراخ، ولذلك تبحث ست البيت دائما عن طريقة جديدة ومميزة في عمل الفراخ.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة مميزة ولذيذة لعمل الفراخ المشوية.

المكونات:

2 دجاجة صغيرة وزن 600 جرام .كوب أرز مسلوق نصف سلقة.حبة بصل مبشور . 200 جرام لحم مفروم . مكعب مرق دجاج . 100 جرام زبد . 2 ملعقة كبيرة زيت ملعقة صغيرة جوزة الطيب . ملعقة صغيرة فلفل أسود . ملعقة كبيرة قرفة . 2 ملعقة كبيرة سكر . ملح . حبة بصل مبشورة . كوب زبيب ، 1/4 كوب لوز محمر ، 1/4 كوب كاجو محمر .  

 

طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن محشي بالأرز والمكسرات:

في وعاء علي النار ، نكرمل السكر ، وعندما يتغير لونه ، نضيف 2 ملعقة كبيرة زبد أو زيت . نشوح اللحم و البصل في الكرميل ، و يبهر بالقرفه ، فلفل أسود ، ملح ، جوزة الطيب ، و يقلب الكل للحصول علي خليط بني اللون. نضيف الرز و المكسرات و يقلب جيدا . نحشي الدجاج بالأرز ، ونربط جيدا الدجاجة .. في بولة ، نضع الزبد مع مكعب المرق المفروك ، والملح والفلفل ، والقرفة وجوزة الطيب.  

 

طريقة عمل عصير الخيار بالليمون

ندهن الدجاجة بالخلطه السابقه ، وتوضع بصينية فرن ، وتشوى لمدة 55 دقيقه حتي تنضج تماما . بالهنا والشفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق