تعرف على طرق العلاج بالروائح واستخدامات زيت اللافندر لصحة الجسم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيت اللافندر هو نوع من الزيوت العطرية ويستخرج من نبات اللافندر له جوهر مميز وآثاره الصحية المفيدة هي سبب استخدامه لعلاجات الشفاء، تستخدم الزيوت الأساسية على نطاق واسع في العلاج بالروائح، يستخدم العلاج بالروائح ، المعروف أيضًا باسم العلاج بالزيوت الأساسية ، العديد من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت البابونج وزيت الياسمين وزيت النعناع وزيت الورد لشفاء الجسم والروح،  فهى سادت بين البشر منذ العصور القديمة.

201708261252115211.jpg

ووفقا لتقرير لصحيفة TME NOW NEWSيعتبر زيت اللافندر أحد الزيوت الأساسية الشائعة وله فوائد صحية هائلة نظرًا لتأثيره العلاجي على الجسم والعقل، فإنه يستخدم أيضًا في العلاج بالروائح، يتم استخلاص الزيوت العطرية من خلال عملية الطرق الميكانيكية أو التقطير في النباتات ، والهدف الرئيسي من الزيوت الأساسية هو الحصول على جوهر النباتات ، بما في ذلك نكهتها ورائحتها ، وتستخدم الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر على نطاق واسع في العلاج العطري.

طرق علاج الشعر والجلد بزيت اللافندر
 

يساعد على تحسين صحة الشعر والجلد: زيت اللافندر له آثار خارقة على صحة الشعر يمكن أن يساعد في تحسين صحة الشعر عن طريق تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، زيت اللافندر مليء بمضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تغذية عميقة للبشرة، وبالتالي تحسين جودتها.

له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي: زيت اللافندر يستخدم في العلاج بالروائح لأن استنشاقه أثبت فعاليته في علاج المشاكل المتعلقة بالجهاز العصبي، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التعب والقلق والتوتر والاكتئاب يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الغثيان والغثيان.

c327508c66.jpg

يمكن أن يساعد في تخفيف الألم: يمكن أن يساعد تدليك زيت اللافندر في تخفيف الآلام مثل آلام الظهر والصداع وآلام المفاصل،  يمكن أن يساعد تدليكه على البطن أيضًا في تقلصات الدورة الشهرية.

يعمل كمعزز للمزاج: للرائحة العطرية المنعشة لزيت اللافندر تأثيرات رائعة على العقل ويمكن أن تساهم في تحسين الحالة المزاجية.

يمكن أن يساعد في تحسين النوم: من المعروف أن زيت اللافندر يهدئ العقل ، وبالتالي يحسن نوعية النوم،  يمكن أن يساعد أيضًا في علاج اضطرابات النوم ومساعدة العقل على الاسترخاء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق