العالمي للقهوة .. 4 معتقدات خاطئة عن مشروب المزاج أبرزها هيخسسك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العالمي للقهوة يوافق 1 أكتوبر من كل عام ، فيما تحتفل بعض الدول بهذا اليوم فى 29 سبتمبر، وبمناسبة أن الأول من أكتوبر هو تاريخ للاحتفال بحب هذا المشروب الذى نبدأ به يومنا، جمعنا لكم أبرز المعتقدات الخاطئة وتصحيحها عن مشروب المزاج الأول، وفقا لموقع " ndtv".

4 معتقدات خاطئة عن القهوة
 

baa80f4110.jpg

1. القهوة تصيبك بالجفاف

قد يؤدي تناول الكثير من الكافيين إلى الجفاف مما يجعل الناس يعتقدون تلقائيًا أن القهوة تسبب الجفاف لكن هذه أسطورة تمامًا، حيث أن تناول كمية معتدلة من القهوة لن يؤدي إلى الجفاف.

2. القهوة تساعدك على إنقاص الوزن

يمكن أن تساعدك القهوة على تناول كميات أقل من الطعام لكنها بالتأكيد لا تساعدك في إنقاص الوزن يمكن أن يكون لها مساهمة صغيرة في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ولكن فقدان الوزن على المدى الطويل غير ممكن بمجرد شرب القهوة.

3. لا ينبغي للمرأة الحامل شرب القهوة

لا مانع تمامًا من شرب القهوة إذا كنتِ حاملاً ولكن عليك الحد من استهلاكها اليومي لكن يجب استشارة طبيبك قبل إضافة القهوة إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل.

cbea9bddf8.jpg

4- إذا كنت مصابا بمرض القلب تناول القهوة بدون كافيين

الاستهلاك المعتدل للقهوة لا يؤذي أي شخص مصاب بأمراض القلب يؤدي تناول الكثير من القهوة إلى زيادة ضغط الدم مما يؤدي في إلى زيادة معدل ضربات القلب ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لذلك ، يمكنك الحد من استهلاكك اليومي للكافيين للحفاظ على صحة قلبك ويجب على مرضى القلب مراقبة نظامهم الغذائي من قبل الطبيب.

201910010728122812.jpg

فوائد القهوة
 

1. تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

الكمية الصحية من القهوة يمكن أن تفيدك بالفعل، يمكن للقهوة أن تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية ومرض السكري حسب الدراسات.

2. يمكن للقهوة أن تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون

من المعروف أن تناول كمية جيدة من القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بمرض باركنسون وآثاره. كما توصلت العديد من الدراسات إلى حقيقة أن الكافيين يقلل من مخاطر الإصابة بحوالي 30٪.

3. القهوة تعزز أدائك البدني

استهلاك الكافيين يجعل عقلك يقظًا وجسمك نشيطًا وحيويًا على الفور لذا ، فإن القهوة تعزز حقًا أدائك البدني.

4. القهوة تساعدك على التركيز

تؤثر القهوة على الجهاز العصبي المركزي وتساعد الدماغ على إنتاج المزيد من الدوبامين (مادة كيميائية عصبية)، مما يعزز قدرتك على التركيز والحفاظ عليه.

5. تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة

القهوة مصدر جيد لمضادات الأكسدة وتساعدنا مضادات الأكسدة في من العديد من الأمراض الضارة ، بما في ذلك السرطان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق