أعشاب لتنزيل نسبة السكر المرتفع في الدم

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السكرى

السكرى عندما تكون مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، يمكن أن يساعدك ما تأكله في التحكم في نسبة السكر في الدم ، ودرء الجوع ، والشعور بالشبع لفترة أطول.إليك أبرز الأعشاب التى يمكن أن تعمل على خفض مستويات السكر في الدم
القرفة.
وفقًا لموقع webmd "تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري أو من المحتمل أن يصابوا بالمرض ، لكن دراسات أخرى لا تدعم ذلك.
خل التفاح
لدمج خل التفاح في نظامك الغذائي ، يمكنك إضافته إلى تتبيلات السلطة أو خلط ملعقتين صغيرتين في 8 كوب من الماء.
ومع ذلك، من المهم طبيبك قبل تناول خل التفاح إذا كنت تتناول بالفعل أدوية تخفض نسبة السكر في الدم.
بذور الحلبة
مصدرًا رائعًا للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.
أظهرت العديد من الدراسات أن الحلبة يمكن أن تخفض بشكل فعال نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر. كما أنه يساعد في تقليل نسبة الجلوكوز أثناء الصيام وتحسين تحمل الجلوكوز
تعتبر بذور الحلبة أيضًا من أكثر الأعشاب أمانًا لمرض السكري
الجرعة الموصى بها من بذور الحلبة هي 2-5 جرام يوميًا. إذا كنت ترغب في تجربته ،الأمازون لديها مجموعة كبيرة متاحة.
أطعمة تخفض السكر بسرعة
بجانب الأعشاب السابقة إليك أطعمة تساعد على تنزيل السكر في الدم والتحكم في مستويات السكر في الدم ،وهى تعتمد على تناول الأطعمة الغنية بالكروم خاصة أن الكروم له فوائد في السيطرة على نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.
تشمل الأطعمة الغنية بالكروم صفار البيض ومنتجات الحبوب الكاملة والحبوب عالية النخالة والقهوة والمكسرات والفاصوليا الخضراء والبروكلي واللحوم.
الأطعمة الغنية بالمغنسيوم
المغنيسيوم مفيد لمستويات السكر في الدم ، وقد تم ربط نقص المغنيسيوم بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وفي إحدى الدراسات ، كان الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من المغنيسيوم معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 47%.
تعد أبرز الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الخضراوات الورقية الداكنة والحبوب الكاملة والأسماك والشوكولاتة الداكنة والموز والأفوكادو والفاصوليا.
المصادر ..
موقع webmd
أعشاب صحية تبقيك بصحة جيدة7 أطعمة تتحكم في نسبة السكر في الدم

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق