الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بنك التنمية الاجتماعية يحصد جائزة "فوربس الشرق الأوسط للمسؤولية الاجتماعية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

06 مارس 2024, 11:35 مساءً

حصل بنك التنمية الاجتماعية ـ أكبر بنك تمويلي تنموي شامل في الشرق الأوسط ـ، على جائزة " فوربس الشرق الأوسط للمسؤولية الاجتماعية" عن فئة قطاع الأعمال، التي عُقدت بالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات.

وحاز البنك على الجائزة نظير التميز في تقديم حزمة من الورش التعليمية لتطوير صناعة ريادة الأعمال في المملكة خلال عام 2024، كما حظي بالتصنيف ضمن أهم 50 علامة سعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك في العدد الخاص الذي نشرته مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وتسلّم الدرع التقديري ممثل البنك المدير التنفيذي لتطوير المنشآت في بنك التنمية الاجتماعية فهد بن علي الأشقر، الذي قدمه كل من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمسؤولية والدراسات إبراهيم بن ناصر المعطش، وممثل مجلة فوربس الشرق الأوسط، خلال حفل التكريم، الذي عقد مؤخراً في .

وأوضحت مجلة فوربس الشرق الأوسط في عدد خاص أصدرته بالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات أن بنك التنمية الاجتماعية يسعى إلى تحقيق الريادة في تمكين أدوات التنمية الاجتماعية وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد والأسر، وذلك عبر تقديم حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج ادخارية هادفة مدعومة بكوادر بشرية مؤهلة.

وأكدت أن البنك يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الشمول المالي وتكافؤ الفرص ودعم الابتكار والصناعة والبنية التحتية وتهيئة الفرص الاقتصادية وتعزيز النمو الاقتصادي والرفاه الاقتصادي بدعم محدودي الدخل وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتطرقت إلى دور البنك في تمكين المرأة والحد من أوجه التمييز ودعم استدامة توفر الخدمات بالمدن والمحافظات، إضافةً إلى الشراكات مع القطاعين العام والخاص، وكذلك تحفيز مساهمة القطاع غير الربحي بالناتج المحلي.

وتعليقاً على هذه المناسبة، شكر الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، للمركز الوطني للمسؤولية والدراسات ومجلة فوربس الشرق الأوسط على هذا التكريم، مشيرًا إلى أن المسؤولية الاجتماعية تحتل موقع الأولوية في بنك التنمية الاجتماعية، بوصفها أحد أهم ركائز التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، مؤكدًا بذل المزيد من الجهود لتطوير البرامج والمبادرات، التي تسهم في الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية بأساليب أكثر فعالية وعلى أوسع نطاق ممكن، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة العربية 2030."

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية، يقدم العديد من الخدمات المالية وغير المالية، التي تهدف إلى الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية مثل برنامج تجسير (المخصص لتحويل المنشآت متناهية الصغر، للأسر المنتجة، إلى منشآت اقتصادية مستدامة)، إضافةً إلى زود الأجيال الادخاري وكنف وغيرها. وتؤدي تلك البرامج دوراً أساسياً في تعزيز المنظومة الاجتماعية والرفاه في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا