الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

عمل يدخلك الجنة من أوسع أبوابها.. تعرف عليه فى "قصة حديث" بقناة الناس

قال الدكتور أيمن الحجار، من علماء الأزهر الشريف، سيدنا أبو أمامة الباهلى الصحابى الجليل رأى موقفا أنه رأى رجلا جاء إلى النبى فساله عن أفضل الأعمال عند الله وأفضل القربات التى يتقرب بها العبد إلى الله، فسيدنا النبى وجه هذا السائل لهذا الجواب.

وأضاف أيمن الحجار خلال برنامج "قصة حديث" المذاع على قناة الناس الفضائية، أن النبى قال له :"عليك بالصيام بالصوم فإنه لا عدل له، أى لا مثيل له ولا نظير له، مشيرا إلى أن النبى بين لنا فضل الصوم وهذه القربة لله لا نظير لها فى كثير من الأعمال الأخرى.

وأوضح ان الصوم من العبادات التى تدل على أن الإنسان قد ابتعد عن كل ما يغضب الله من أحوال سيئة وأخلاق رديئة وأنه إذا صام الإنسان صامت جوارحه، كما أن العبد يصوم عن الطعام والشراب الحلال له من أجل الله ليظهر لله أنه قادر على أن يبتعد عن هذه الأشياء من أجل الله وحبا فى الله وقربا منه.

وأكد أن النبى بين أن الصيام شئ عظيم، وقال :"من صام يوما فى سبيل الله باعد الله بينه وبين النار 70 خريفا"، كما أن للصوم فضل فى الآخرة حيث خصص الله بابا فى الجنة للصائمين الذين يعبدون الله، ويقول النبى:"إن فى الجنة باب يقال له الريان لا يدخل منه إلا الصائمون، فإذا دخلوا يغلق دونهم".

وأوضح أن الصوم فيه تهذيب للأخلاق وردع للصفات السيئة وبعد عن الأخلاق الرديئة، ويكون إنسانا ربانيا لله طائعا له ويبتعد عن كل لهو وسباب وغيبة ونميمة وكل تصرف سئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا