هو وهى / اليوم السابع

أسامة الأزهرى لقناة الناس: رصدنا أفكار إيجابية فى برنامج "ومن الحب حياة"

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أن فكرة برنامجه "ومن الحب حياة" رصد أفكارًا إيجابية.

 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، خلال حلقة برنامج "البيت"،  المذاع على  فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أنه على مدى سنتين كان يحرص على إلقاء نظرة على عالم السوشيال ميديا، الذى يصنع عقول العالم، وكان يلفت نظره عدد من المقاطع المدهشة التى فيها مشاهد إنسانية ونبل وخلق، وصدق، ومشهد من معانى الأمومة أو إغاثة الملهوف. 

-

وأضاف: "كنت انسخ الروابط، وأقول أن السوشيال فيه كثير من الضرر لكنه حافل أيضًا بكنوز تبرز معانى وقيم إنسانية فى منتتهى العجب، وعندما اقترب ، بدأت أخذ مل مجموعة مقاطع متشابهة وأقدمها للمشاهدين، كنوع من الاشتباك مع وسائل العصر،  وتفتيش عن كل نافع وجميل وسط عالم من الضباب، ودق ناقوس ولفت نظر المشاهدين لعدد من القيم الجميلة التى أصبحت باهتة وغائبة فى عالم اليوم".


وتابع: "كان يستوقفنى اهتمام القرآن الكريم أنه يقدس الحياة، وأن الإنسان لم يخلق ليموت، خلق الله الإنسان فى عالم الذر، وأراد لنا أن نعبر الحياة الدنيا، يموت الجسد وتظل الروح فى عالم البرزخ  ثم عالم الحساب ثم جنات النعيم، والقرآن قفز من تعظيم الحياة إلى الإحياء، وإمداد كل شئ بالحياة، ويحثنى ألا أترك شئ من الأكوان حولى، وحديث امرأة دخلت النار فى هرة، يوجهنى أن أحيى هذا الكائن، وأرجو أن يكون البرنامج وصل والمعنى".

 

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل وخارجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا