الارشيف / هو وهى / النهار

سكيكدة.. دخول محطة تصفية المياه المستعملة بفلفلة حيز الخدمة

أكد الري، طه دربال، بسكيكدة بأن دخول محطة تصفية المياه المستعملة ببلدية فلفلة حيز الخدمة سيسمح بتخليص شواطئ ذات البلدية السياحية من كافة المياه المستعملة بداية من موسم الاصطياف لسنة 2024.

و أوضح دربال على هامش زيارة العمل والتفقد للولاية والتي قام فيها بتدشين و وضع حيز الخدمة لمحطة تصفية المياه المستعملة. ببلدية فلفلة بأن هذه المحطة ستقضي بصفة مباشرة على المصبات التي كانت تلقي كميات من المياه القذرة مباشرة في البحر.

وأكد الوزير أن هذه المحطة التي تبلغ طاقة معالجتها القصوى للمياه 22 ألف متر مكعب يوميا أنها مكسب للولاية عموما. ولبلدية فلفلة و الشواطئ المتواجدة بالقرب منها خصوصا لاسيما وأن المحطة ستتكفل بتجميع ومعالجة المياه المستعملة. بمركز بلدية فلفلفة التي تتوفر على عدة مركبات سياحية إضافة إلى التجمعات السكنية القريبة على غرار المدينة الجديدة بوزعرورة.

كما دعا وزير الري مسؤولي القطاع محليا إلى ضرورة التقرب من الناشطين في القطاع الفلاحي. من أجل حثهم على الاعتماد أكثر على المياه المستعملة المعالجة في السقي الفلاحي. من أجل تثمين المنشآت المنجزة في مجال التصفية والتي تنتج مياه معالجة صالحة للاستعمال. بعد عدة عمليات آخرها التحاليل المخبرية التي تؤكد صلاحيتها للاستغلال في الري الفلاحي.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا