7 مواد طبيعية تناولها بعد التعرض للطقس السيء والعواصف الترابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حذر خبراء الأرصاد الجوية من موجة من العواصف الترابية التي تستمر وغدا؛ مما يتطلب المزيد من الحرص والحفاظ على الصحة، خلال مواجهة هذه العواصف خاصة عند الاضطرار للخروج خلالها، خاصة من تضطرهم أعمالهم للخروج، ويعانون من أي مشاكل بالجهاز التنفسي.اضافة اعلان

ويشير محمد سلام، خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن هناك مجموعة من المشروبات العشبية، التي يمكن تناولها بعد التعرض للعواصف الترابية، ومواجهة الأتربة المحملة بها، والتي لها مفعول في تنقية الرئتين والجهاز التنفسي، بما علق به من أتربة، كما أنها تحمي من الإصابة من التهابات الشعب الهوائية التي تنتشر عند التعرض لهذه الموجات الترابية، وهو ما يستعرضه خلال السطور التالية.

مشروب الزنجبيل:

يمكن إضافة القليل من عصير الليمون والعسل لتعزيز مذاق مشروب الزنجبيل، الذي يحارب السعال وأعراض التعرض للعاصفة كالاختناق والسعال المستمر، إلى جانب أنه يخلص الجسم من أعراض البرد الشائعة، والجراثيم المسببة للأمراض، كما أنه يقضي على الغثيان والقيء واضطراب المعدة.

مشروب البابونج:

يتكون مشروب البابونج من زهور البابونج، وهو يشفي من السعال والتهاب الشعب الهوائية، ومفيد أيضا في القضاء على التهاب الحلق أو التهاب الفم، إلى جانب أنه يعالج من حالات الأرق، كما أنه مهدئ خفيف، ويحسن عملية الهضم.

مشروب المريمية:

يعد مشروب المريمية مصدرا جيدا لفيتامين C، وهو يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة أيضا، كما أنه يقوي المناعة، مما يساعد على تخليص الجهاز التنفسي من آثار التعرض للتراب، كما أنه يساعد في مكافحة الأمراض، وخاصة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

عصير الليمون:

يجب الإكثار من تناول عصير الليمون؛ لأنه علاج فعال لالتهاب الشعب الهوائية، كما أنه يساعد في التخلص من المخاط.

4 مواد طبيعية موجودة في مطبخك لعلاج حموضة المعدة

الثوم:

يعمل الثوم كمضاد حيوي قوي للفيروسات، لذلك فهو من العلاجات الجيدة للتخلص من التهاب الشعب الهوائية، ويمكن غلي عدة فصوص من الثوم، وتناولها مع اللبن بعد التعرض للعاصفة الترابية.

الخردل:

يمكن أن يساعد في علاج أعراض التهاب الشعب الهوائية، وتنقية الجهاز التنفسي.

زيت الأوكالبتوس:

يساعد استنشاق زيت الأوكالبتوس في تهدئة الشعب الهوائية، كما أنه مضاد للجراثيم، يغلي بعض الماء وتضاف إليه بعض قطرات من هذا الزيت، ويتم استنشاق الأبخرة المتصاعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق