علاج الصداع في .. 4 وصفات سحرية تريحك من الألم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الصداع من أكثر المشاكل التي تواجه الصائمين في الأيام الأولى من شهر ، لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق لعلاج الصداع في رمضان.

ويعد الصداع من أكثر التجارب المزعجة التي يتعرض لها الكثيرون، والتي تؤثر سلبًا على سير حياتهم اليومية، خاصة خلال شهر رمضان، لذلك لا يخلو جيب الملايين من شريط المسكنات اللازم للتخلص من الألم، رغم الآثار الجانبية التي قد يسببها تناول المسكنات.

في التقرير التالي نعرض عدد من الوصفات والعلاجات الطبيعية التي يمكن تناولها عقب الإفطار لعلاج الصداع أثناء الصيام، والتخلص من آلام الرأس.

b06d02f46c.jpg
وصفة شاي القرفة والريحان لعلاج صداع الصيام
تناول القليل من القرفة يمكن أن يصنع المعجزات، لأنها تعمل كمسكن طبيعي للألم وهي فعالة بشكل خاص في حالة الصداع.

وبالمثل، فإن إضافة الريحان إلى الشاي الخاص بك له خصائص مضادة للالتهابات ويعمل بمثابة مرخي للعضلات للصداع الناتج عن الإجهاد.

كل ما عليك غلي الماء بعود القرفة لمدة 10 دقائق. ثم ضع أوراق الريحان والنعناع في كوب واسكب مزيج القرفة فوقه وغطيه لمدة دقيقتين.

c2c59bf5e5.jpg

عصير التفاح والكركم
إضافة عصير التفاح غير المصفى الخام إلى مزيج الشاي الخاص بك يمكن أن يساعد في التخلص من المخاط الزائد وبالتالي تخفيف الضغط على الجيوب الأنفية، كما يعمل الكركم والزنجبيل كلاهما مضاد للالتهابات، ويعمل الفلفل الأسود أيضًا كمسكن طبيعي للألم وبالتالي، فهو يساعد في علاج الصداع الناجم عن احتقان الجيوب الأنفية.

مكونات
عصير ليمون - ملعقة صغيرة
خل التفاح - ملعقة صغيرة
الزنجبيل المفروم - ¼ ملعقة صغيرة
مسحوق الكركم - ملعقة صغيرة
فلفل أسود - ملعقة صغيرة
ماء - 1 كوب

لتحضير هذه الوصفة، اغلِ الماء وأضف جميع المكونات الأخرى وانقعه لمدة 5-8 دقائق.

788e049fa9.jpg

القرنفل والزنجبيل

يمكن للقرنفل أن يعالج الصداع والتوتر بشكل طبيعي عن طريق تقليل التهاب الخلايا العصبية وتحسين الدورة الدموية، وهو فعال للغاية في السيطرة على الألم ويستخدم على نطاق واسع لتخفيف آلام الأسنان.

من ناحية أخرى، يتحكم الزنجبيل في الغثيان وقد استخدم كعلاج قديم للصداع.

المكونات
قرنفل - 2 قطعة
شرائح الزنجبيل - 2 قطعة
النعناع - 3-4 أوراق
شريحة ليمون واحدة
ماء - 1.5 كوب

لتحضير الوصفة، اغلي الماء مع القرنفل وشرائح الزنجبيل لمدة 2-3 دقائق وانقعه لمدة 5 دقائق. ضع شرائح النعناع والليمون في كوب وصب المزيج فوقه.

95d18cd5a0.jpg

الكركديه

الكركديه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الصداع، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد شرب الكركديه أيضًا في تعزيز المناعة.

لعمل مشروب الكركدية، اغسل زهرة الكركديه بالماء البارد، وخذ البتلات فقط، ولا تستخدم البراعم لأنها ذات طعم مر.
 ضع 300 مل من الماء في الخلاط وأضف مزيج البتلات مع بعض مكعبات الثلج، واسكب الكركديه، ثم أضف عصير الليمون وغصناً من النعناع فوقه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق