كيف تخرج من بدون زيادة في الوزن؟.. خبيرة تغذية تجيب |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اذا كنتِ ترغبين في الخروج من شهر الكريم بدون الزيادة في الوزن فمن المؤكد أنه عليكِ الإقلاع عن العديد من الأطعمة والمشروبات واتباع بعض النصائح الرمضانية لتحقيق النتيجة المناسبة. 

هذا ما ستقوم بإرشادنا اليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال سلسلة الفيديوهات التي تُقدمها لنا على طوال شهر رمضان الكريم. 

انقاص الوزن في رمضان
تُشير خبيرة التغذية آية حسني، الى أن شهر رمضان الكريم يعد فرصة جيدة للغاية لإنقاص الوزن، ولكن اذا تم استهلاكها بالطريقة الصحيحة، فليس بالضرورة الوصول الي حد الحرمان من أجل انقاص الوزن ولكن يُمكن تناول كل شئ مع مراعاة الكمية التي يتم تناولها. 

وقالت: لابد من تناول الكميات المطلوبة من الأطعمة ببطئ وذلك من خلال التركيز وعدم التشتيت في أكثر من أمر بمشاهدة التلفاز او الحديث في التليفون أو غيرها من الأمور التي تعمل علي عدم إيصال الإشارات الي المخ بالشكل الصحيح ومن ثم لا يصل إلى المخ الإحساس بالشبع، وبالتالي تناول كميات كبيرة من الأطعمة.

نصائح للتغذية في رمضان
 تابعت خبيرة التغذية أنه يوجد بعض الأمور التي يُمكن اتباعها و تقلل من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تعطي نفس المذاق و ذلك من خلال تبديل الشربات الخاص بالحلويات ببديل السكر، والأمر الثاني هو استخدام الفرن في تسوية الأطعمة مثل القطايف، الكنافة ، السمبوسة، وهذه الطريقة تعمل علي تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة كونها تعتمد علي استخدام الفرشة فقط من الجانبين وليس اسقاط الطعام في الزيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق