تستقبل 1.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال أيام

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة وزيرة الصحة والسكان: إن تستقبل حوالي 1.9 مليون جرعة من لقاح فيروس “أسترازينيكا”من مرفق “كوفاكس” خلال الأيام المقبلة ضمن الربع الأول للاتفاقية.

جاء ذلك خلال زيارتها مدينة “جنيف” السويسرية لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة مع عدد من المنظمات الدولية والأممية، و بحضور السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف ، والدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني للوزيرة، من جانب مصر، و سانتيجو كورنيجو مدير المشاركة القُطرِية بالتحالف الدولي ، و ليو كاريير كبير مسئول المشاركة القُطرِية من جانب التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI).

يذكر أنه خلال اللقاء تم مناقشة خطة التوريد العاجل لدفعات لقاحات فيروس كورونا إلى مصر، وكذلك توريد الدفعات المستقبلية ضمن الربع الثاني للاتفاقية على مدارشهري يوليو وأغسطس المقبلين، من خلال مرفق “كوفاكس” والذي شاركت فيه مصر منذ شهر ديسمبر ، وتحصل مصر من خلاله على 40 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق