الارشيف / هو وهى / الجميلة

5 فوائد رائعة للنعناع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

النعناع ينعش النفس، ويضفي نكهة رائعة على العصائر الصيفية، لكن فوائد النعناع أبعد من ذلك، يمكنكِ الاعتماد عليه في عدد من الوصفات التي تخص جمالكِ وعنايتكِ الشخصية. 

فيما يلي 5 استخدامات لأوراق النعناع:

1- التخلص من العرق 

تعمل الخصائص القابضة في النعناع على تقليص الغدد العرقية بشكل مؤقت لتقليل التعرق. كما أن الجمع بين النبات وبندق الساحرة الذي يحد من إنتاج العرق أيضًا ، يعزز الفوائد.
الطريقة: 
 أضفِ 1 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المسحوقة و 3⁄4 كوب من بندق الساحرة إلى زجاجة بخاخة. رشي على المناطق التي تتعرق مرة واحدة في اليوم.

2- تهدئة حروق الشمس

يقلل حمض الروزمارينيك الموجود في النبات من الالتهاب والتهيج المصاحبين لحروق الشمس. ومزجها بزيت جوز الهند الغني بمضادات الأكسدة يهديء الجلد سريعًا.
الطريقة:
امزجي ملعقتين صغيرتين من النعناع المفروم و1⁄2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. افركي مناطق الجلد المصابة بحروق الشمس ؛ اتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه.

3- علاج الأطراف المتقصفة

النعناع يعالج الهيشان ويحد من مشكلة الأطراف المتقصفة، لذا هو أفضل حل لعلاج الشعر من مشكلات الصيف. 
الطريقة: 
انقعي حفنة من أوراق النعناع في كوبين من الماء الساخن. بمجرد أن تبرد ، قومي بتصفية الأوراق وصبي السائل على الشعر الرطب. دلكي فروة الرأس لمدة دقيقة ، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل الشطف.

4- علاج للبشرة الدهنية

تقلل المركبات الفريدة الموجودة في النعناع من إنتاج الزيت الزائد ، لذلك لن تبدو البشرة دهنية . يمزج بخل التفاح ، حيث تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على تقليص المسام المتضخمة ، مما يساعد على تسريع النتائج
الطريقة: 
 اخلطي 5 أوراق نعناع مطحونة ، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح ، ونصف كوب من الماء ، ثم أضيفيها إلى جرة مغطاة. اغمري وسادة قطنية بالسائل وامسحي بها بشرة نظيفة وجافة على الوجه مرة في اليوم.

5- التخلص من انتفاخ البطن

النعناع يزيد الدورة الدموية لطرد السوائل الزائدة والسموم التي تجعل البطن تبدو منتفخة . يساعد الخلط بزيت الزيتون ( الأحماض الأمينية في شد الجلد ) على أن تبدو البطن أنحف.
الطريقة: 
اخلطي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة وربع كوب من زيت الزيتون. ضعي الخليط على البطن. قومي بلفها بغطاء بلاستيكي دعيها 15 دقيقة ؛ثم قومي بإزالتها  وشطف الجلد.

المصدر: womans world

ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل الوصفات .

اقرئي أيضا : ماء النعناع: الفوائد والاستخدامات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا