ما الذي تقدمه Borderlands 3 من خواص على و Xbox Series X ؟

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقد كانت Borderlands حالة نادرة جداً وسط العديد من ألعاب التصويب الأخرى غير Call Of Duty أو Battlefield واستطاعت النجاح بشكل كبير خصوصاً مع مثابرة Gearbox لأجل تقديم شئ يليق بهذا العنوان الملئ بالأكشن والفريد بشخصياته وسط هذه الصناعة و التي تكمن قوتها في مثل هذه العناوين حقاً، ذاك الدعم متمثل في التوسعات التي حظينا بها على مدار هذا العام تحديداً.

لعلكم قرأتم تحليلنا التقني السابق للعبة على الجيل الجديد ولكن لمن لم يشتري أي من منصات ذاك الجيل بعد ، ما الذي يمكنه توقعه من خواص تقدمها له Borderlands 3 ؟ هذا هو موضوع مقالتنا .

رسوميات ، سرعة وأداء أكثر إستقراراً!

تم إعادة تهيئة لعبة Borderlands 3 لرفع سقف الآداء الذي كان محدوداً على أجهزة الجيل السابق ، و للوهلة الأولى عند بدء اللعبة ستلاحظ نعومة الغير مسبوقة على الجيل السابق إذا كُنت من أنصار الـ 4K ، ولكن إذا كُنت تريد وضع اللعبة في إختبار حقيقي فعليك اللعب مع صديقك بخاصية الشاشة المُقسمة ، صميم هذا الآداء بالطبع يعود إلى الـ GPU المدمج في أجهزة الجيل الجديد ، (سواءً كانت 10 تيرافلوب أو 12 تيرا فلوب لا يهم).

بالطبع إن كُنت من فريق تقليل الجودة للحصول على معدل إطارات أسرع و لا تُهمَك الجودة .. فإن الخيار هذا سيضعك في عالم شاسع ملئ بالنعومة بالطبع إن كانت شاشتك تسمح بتردد أكثر من 60 هيرتز ، و بينما كُنا نظن أن PS4 Pro و XBOX One X اللذان يُقدمان وضع الآداء بالشكل الأفضل ، فأنت مخطئ (أو دعني أقول أنك كُنت على حق منذ شهر تقريباً) لأن XBOX Series S الوحش الصغير الذي لا يتعدى سعره 299$ يقدم هذا الوضع بصورة أفضل بكثير من الجيل السابق.

ستحصل مع الـ XBOX Series S على مُعدل إطارات رائع للغاية مع دقة تتراوح بين 1080p و 1440p كما أن  XBOX Series S قوي جدًا إن وضعته في اختبارات من هذا النوع .

تم تحسين أوقات التحميل بشكل كبير في الإصدار الجديد أيضًا ، حيث ستُركز في كُل مرة مع أوقات التحميل السريعة تلك إلى حد المرح ، على عكس الجيل السابق حيث أبدى الكثير من اللاعبين تعبيراتهم الساخرة مثل ” يمكنني أن أصنع شطيرة بينما تنتهي شاشة التحميل” ، بالفعل الأمر كان ممل و كارثي لهذه الدرجة ، الآن يُمكننا أن نقول أنك تستمتع بوقتك فقط.

يتم المستويات في حوالي 12 ثانية أو أقل ، كان الأمر يستغرق أقل من نصف دقيقة على الأجهزة القديمة ، يُقارن مستوى الأداء القتالي أيضًا بشكل إيجابي جدًا مقابل Stadia ، على الرغم من وحدة معالجة الرسومات القوية المعروضة على النظام الأساسي السحابي لـ Google يقوم Claptrap بثلاث رحلات أثناء التحميل الأولي على منصة Google ، ويستغرق تحميل المستويات ما يزيد قليلاً عن 20 ثانية .

تجربة صوتية ليس لها مثيل !

التجربة الصوتية رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، و هُنا أقصد الأصوات المحيطية في اللعبة و خصوصاً على مع أن الآداء متقارب تقريباً على كل أجهزة الجيل الجديد ، و لكن بفارق بسيط لصالح الفريق الأزرق ،فيمكنك تحديد أصوات الأعداء بكل سهولة حرفياً .

المشهد مدعوم كُلياً من أجهزة الجيل الجديد و من حيث الصوت تحديداً فإن التجربة ثرية جداً مع خاصية الـ Dolby Atmos و بغض النظر عن نوع سماعاتك فسوف تشعر بأنك تغوص في ذاك العالم الإفتراضي ، و أقرب مثال لتتحقق من ذلك حتى إن كُنت لا تملك أجهزة الجيل الجديد فافتح أي مقطع تراه أمامك عن Borderlands 3 على موقع Youtube على سبيل المثال ، و متع أُذُنَيك عزيزي القارئ.

أمنيتي لتحقيق المثالية للعنوان على أجهزة الجيل الجديد

مع أن تقريباً معظم الشكاوى التي كانت ملتصقة بأذهان اللاعبين أختفت في هذا الإصدار الملئ بالولاء و التفاني كما أن وضع اللعبة ضمن حزمة جهاز XBOX Series X/S أو PS5 مثلاً يجعل التسويق يتوسع بشكل أكبر و يجعل الجميع يشعر بتلك الطفرة ، مثل وضعها ضمن حزمة PS Plus التي تحتضن الكثير من ألعاب AAA الكبيرة مثل Uncharted , God Of War وغيره ، أعتقد أنها ستكون فكرة سديدة من رأيي الشخصي.

لكن حالياً كيف ستصل إلى اللعبة إلى أجهزة الجيل الجديد إن كُنت أحدى مُلاك الجيل السابق؟ ، هذا بسيط جداً عزيزي القارئ فكل ما عليك فعله هو المضي قدماً و شراء جهاز من أجهزة الجيل الجديد بغض النظر عن إن كان من Microsoft أو Sony وبعد شراؤه ضع حسابك الشخصي الذي تمتلك عليه اللعبة و من ثم استمتع دون أن تدفع فلساً واحداً.

ما الذي يمكنك فعله لتحقيق المتعة الكاملة؟

يمكنك تجربة جميع التوسعات الخاصة باللعبة ، مثل بتوسعة Bounty Of Blood ، حيث تدور أحداث توسعة Bounty of Blood في بلدة صغيرة على كوكب Gehenna، وبدورك ستواجه عصابة تتحكم في هذه البلدة وتفرض سيطرتها على السكان، بالطبع هذه السمة تعتبر الأشهر في قصص الغرب ، التوسعة مثل باقي التوسعات التي تم إصدارها حتى الآن تختلف بشكل كبير عن القصة الرئيسية للعبة وهي التوسعة الثالثة للعبة Borderlands 3.

أيضاً يمكنك تجربة التوسعة الرابعة للعبة Borderlands 3 و التي تُدعى Psycho Krieg and the Fantastic Fustercluck ، التوسعة ستضعك أنت داخل ذهن شخصية ربما تكون مألوفة على الأقل إذا لعبت Borderlands 2 Psycho DLC.

الخلاصة

“اللعبة الآن تسير في المسار الصحيح و من الواضح أن استوديو Gearbox لم يخلف وعده بدعم اللعبة في المستقبل ، و ما أسعدني حقاً أن الإستوديو لم يهمل Borderlands 3 حتى بإصداره لعبة Godfall “

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق