ملحس لـ عكاظ: «أولمبياد سنغافورة» غيّرت حياتي

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الفارسة دلما ملحس لـ«عكاظ»: «إن الميدالية البرونزية التي حصلت عليها في منافسات قفز الحواجز للفردي في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2010 في سنغافورة، غيرت مسار حياتها، وفتحت الفرص أمام الكثير من النساء والفتيات لدخول عالم الرياضة والفروسية، وفتحت طريق الإلهام أمام الآلاف لتحقيق أحلامهن».

وأضافت: «إنها تستعد لخوض الأولمبياد القادمة التي كان من المرتقب عقدها هذا العام ، وتم تأجيلها بسبب أزمة ، وتستعد أيضا لبطولة الدرعية القادمة»، «أهدافي مستقبلا التنافس على ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية 2030، أمام الجميع في قلب مدينة عالمية حديثة وهي مدينة ».

وأكدت أن هذه الرؤية يمكن تحقيقها، للرؤية الجديدة والعمل المستمر التي تشهدها المملكة في كل القطاعات بصفة عامة والقطاع الرياضي والفروسية بصفة خاصة، لاسيما أن البطولة ستُقام بعد 10 سنوات من الآن، «أمامنا فرصة ممتازة لإعداد فرق جيدة وقوية في مختلف الأنشطة الرياضية؛ لرفع اسم المملكة العربية السعودية عاليا، تحت التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان».

يذكر أن الفارسة دلما ملحس استطاعت اقتحام عالم الفروسية بقوة واقتدار، لتكون أول امرأة تمثل المملكة في دورة الألعاب الأولمبية، وتكمل في الوقت نفسه مسيرة والدتها الفارسة «أروى مطبقاني»؛ أول سيدة سعودية تدخل عضوية الاتحادات الرياضية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق