كلود لوروا يستقيل من تدريب منتخب توجو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرحالة المخضرم، الفرنسي كلود لوروا، استقالته من تدريب منتخب توجو، عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية، لكنه أكد أنه لم يختتم مشواره داخل القارة السمراء.

رحالة
قال المدرب الفرنسي (73 عامًا)، الذي درب في 9 نسخ لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وهو رقم قياسي، إنه يترك منصبه في توجو بعد تذيل مجموعته بالتصفيات.

تصريحاته
أكد لوروا اراديو فرنسا الدولي: "في كرة القدم لا يهم سوى النتائج لكنني أتمنى أن أدرب فريقا في كأس الأمم المقبلة، ولا زلت استقبل عروضا من كل الأنحاء".

واكتسب لوروا شعبية طاغية في أفريقيا بعد أن قاد فرقه إلى دور الثمانية على الأقل في 7 نسخ، ولم يفشل سوى مع الكونغو الديمقراطية في 2013، وتوجو في 2017.

بدأت قصة ارتباطه بالكرة الأفريقية حين تولى تدريب الكاميرون وقادها للتتويج بكأس الأمم 1988.

وقال إنه يأمل في إكمال رحلته التدريبية في النهائيات العاشرة له بالبطولة عندما تستضيف الكاميرون المنافسات في يناير المقبل.

وسبق له تدريب الكونغو الديمقراطية وغانا والسنغال كما قضى فترات في آسيا مع ماليزيا وعمان وسوريا.

وأصبح لوروا ثالث مدرب يغادر منصبه بسبب الإخفاق في تصفيات كأس الأمم بعد لويس جونسالفيس (موزمبيق) وموليفي نتسيكي (جنوب أفريقيا).

واحتلت توجو رابع المجموعة السابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا في المجموعة التي تصدر وجاء ثانيا منتخب جزر القمر وصعدا سويا لأمم أفريقيا، بينما جاء منتخب كينيا ثالثا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق