بالخطوات.. كيفية إعادة حسابك المسروق على "تويتر"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يمكن لمستخدمي موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إعادة حسابهم المخترق على الموقع، فإذا كنت تعتقد أن حسابك على "تويتر" تم اختراقه ولا تستطيع تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، يرجى اتباع إحدى الخطوتين التاليتين:

1. الدخول على موقع تويتر وطلب إعادة ضبط كلمة مرورك
من خلال طلب رسالة بريد إلكترونيّ من نموذج إعادة تعيين كلمة المرور . 

جرّب إدخال اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكترونيّ، و‏‫تأكد من التحقق من رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة ضبط كلمة المرور في العنوان المرتبط بحسابك على تويتر.

وإذا تمكنت من تسجيل الدخول بعد إعادة ضبط كلمة المرور، يُرجى الضغط على خيار التحقق مما إذا كان حسابك قد تعرض للخطر وإعادة تأمينه.

2. إذا لم تنجح الخطوة الأولى وفشلت في تسجيل دخولك على صفحتك بتويتر اتصل بالدعم الفنّي..

إرسال ‬‏‫طلب الدعم الفنّيّ من هنا، ثم اختيار "حساب مُخترَق" من قائمة الخيارات. 

‏‫تأكد من استخدام عنوان البريد الإلكترونيّ المرتبط بحسابك المخترق على تويتر؛ وحينئذٍ سيرسل "تويتر" إليك معلومات وإرشادات إضافية على عنوان البريد الإلكترونيّ هذا. 

قم بتضمين كل من اسم المستخدم الخاص بك وآخر تاريخ سجلت فيه الدخول إلى حسابك.

وفي سياق آخر حذر خبراء الأمن الإلكتروني، مستخدمي واتساب على هواتف أندرويد من رسالة خطيرة متداولة على واتس آب، تستغل ثغرة أمنية بنظام التشغيل، تسمح بتثبيت البرامج الضارة على الهاتف، إلى جانب استهداف أجهزة أصدقاء الضحية أيضًا عبر واتساب.

وكشف لوكاس ستيفانكو، الباحث في شركة ESET للأمن السيبراني، عن ثغرة في نظام التشغيل أندرويد، يمكن أن تسمح للهاكرز بإرسال رسالة على واتساب تحتوي على خبيثة يمكن أن تصيب متلقيها بعد النقر على الرابط المرفق بها، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وتأتي استغلال الثغرة الأمنية عن طريق إرسال الهاكرز رسالة احتيالية مرفقة برابط يطلب من المستخدمين تنزيل مزيف لربح الأموال، والتي تتجه بهم إلى موقع ويب شبيه بمتجر بلاي، وبعد تثبيت التطبيق تطلب البرمجة الخبيثة من المستخدم تمكين مجموعة متنوعة من الأذونات والوظائف، والتي تعمل بشكل خفي في الخلفية للرد على أي رسالة تأتي واتساب لإرسال الرسالة الاحتيالية مرة أخرى لجهات الاتصال الخاصة بالضحية.

وترسل الرسالة الاحتيالية نفسها تلقائيًّا مرة واحدة كل ساعة لتجنب تحديدها كملف خبيث أو رسالة معاد توجيهها، ويقول نص الرسالة: “حمل هذا التطبيق وفز بهاتف محمول”: “Download This application and Win Mobile Phone”، إلى جانب عنوان الـURL الذي يبدو أنه أحد روابط جوجل؛ لخداع المستخدم للنقر عليه.

وتطلب الرسالة من المستخدمين تطبيق يدعى “ Huawei app”، هو التطبيق المزيف الذي يحمل البرامج الخبيثة، والتي تعمل فيما بعد على دفع العديد من الإعلانات إلى جهاز الضحية؛ حيث يؤدي النقر عليها لخداع الناس للاشتراك في خدمة ما، وتوليد الأرباح بالنسبة للمخترق وهو الهدف الرئيس من الاختراق.

ويمكن تفادي الثغرة الأمنية عن طريق عدم الدخول على أي لينكات أو غريبة وعدم الموافقة على أي أذونات أو موافقات خاصة بأي تطبيق دون قراءتها جيدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق