ميشيل يانكوني: أنا مدين بالفضل لإدارة الأهلي.. وينقصنا الفوز بكأس العالم للأندية

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاد مدرب حراس النادي الأهلي، ميشيل يانكوني، إلى بلده بلجيكا لبضعة أيام مستغًلا فترة التجمع الدولي الحالي وتوقف الدوري المصري وبطولة دوري أبطال إفريقيا لقضاء بعض الوقت مع أسرته.

ولكن يتواجد يانكوني في الوقت الحالي بالقاهرة لبدء الاستعداد لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم، السبت المقبل، على ملعب "رادس".

اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن سلبية مسحة اللاعبين قبل السفر إلى تونس لمواجهة الترجي

ميشيل يانكوني مدرب حراس الاهلي

وتحدث مدرب حراس الأهلي عن سبب عودته إلى بلجيكا في حوار مع صحيفة "Le Province"، وقال: "هناك بعض المباريات الدولية التي يخوضها (الأولمبي)، لذلك كان لدينا عطلة لمدة 4 أيام، وقررت انتهاز الفرصة للعودة لإنهاء بعض الأشياء هنا".

وتابع: "الأهم هو قضاء بعض الوقت مع عائلتي، لقد مر ما يقرب من عامين منذ آخر مرة رأيت فيها ابنتي، آسف لجميع الأصدقاء الذين لم أستطع الترحيب بهم، لكنني أشعر بالارتياح الآن قبل التحديات المقبلة وأهمها نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وعن الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي بنهاية مايو: "لقد كانت المرة الأخيرة التي فزنا فيها بتلك البطولة منذ 7 سنوات، ومن أجل ذلك عملنا على التأقلم مع الأجواء في قطر خاصة الحار، سافرنا قبل المباراة بخمسة أيام، قد يبدو الأمر وكأنه وقت طويل، لكن ليس لدينا الحق في الشكوى، بجانب إلى أن السفر يزيدنا شبابًا (مازحًا)".

وبسؤاله ماذا يعني له الفوز بكأس السوبر، أجاب: "منذ أن انضممت إلى الأهلي سبتمبر ، فزنا بكأس السوبر المصري، كأس ، الدوري المصري، السوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا وحصلنا على برونزية كأس العالم للأندية".

وعن أهدافه في الحالي، رد: "دوري أبطال إفريقيا، السوبر المصري والدوري المصري الذي نتخلف فيه بست مباريات مؤجلة بسبب المواجهات الإفريقية والبطولات الأخرى التي ننافس عليها، ما زال هناك 15 جولة أخرى أمامنا والزمالك يتصدر البطولة بفارق كبير وبالتالي، لا يزال لدينا 20 مباراة حتى نهاية الدوري في 25 أغسطس".

وعن كيفية تأهيل اللاعبين لهذا الكم الهائل من المباريات، أجاب: "هناك قائمة كبيرة من اللاعبين، في كل مركز 3 لاعبين قادرين على المشاركة دون اهتزاز في الأداء، الأهلي هو أنجح الأندية الإفريقية لذلك من الواضح أنه يستطيع المنافسة على كل شيء لأن الفريق مصمم خصيصًا من أجل هذا حتى لا ينخفض مستواه في أي بطولة".

موسيماني وفايلر

ومستقبله مع الأهلي بعد رحيل رينيه فايلر: "عقدي مستمر مع الفريق حتى سبتمبر ، ماذا سيحدث بعد ذلك لا يهمني، سأظل في خدمة النادي ومع المدرب (موسيماني) لأنني مدين للإدارة التي منحتني الثقة رغم تغيير المدرب وأرادت مني الاستمرار رغم رحيل فايلر".

وأضاف: "كل ما يحدث لي مع الأهلي رائع، سيكون من الصعب تحقيق إنجازات أفضل مما حققت مع الفريق خلال الفترة الماضية، كل ما ينقصنا هو الفوز بكأس العالم للأندية".

وعن مباراة بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قال: "لم يستخف المنافس بنا، احترمونا للغاية حتى نهاية المواجهة، ودليل على ذلك ما قاله المدرب (هانزي فليك) بأنه لم يرغب في المخاطرة باستبدال ليفاندوفسكي ومولر، وتبادلت أطراف الحديث مع نوير فهو شخص رائع ويمكن التحدث معه بسهولة".

وعلاقته بحراس مرمى الأهلي: "أصبحنا كعائلة واحدة، علاقتنا تزداد قوة مع مرور كل يوم، لا أشعر بأنني أذهب للعمل أبدًا، سواء كنت داخل أو خارج الملعب هناك علاقة صداقة قوية وتأقلمت بسرعة مع العقلية المصرية خاصة وأنهم يقدرون لاعبين بلجيكيين مميزين مثل كورتوا، دي بروين وهازارد وهذا فخر كبير بالنسبة لي".

وأختتم يانكوني تصريحاته بالحديث عن رأيه في بطولة يورو 2020: "المنافسة صعبة بين المنتخبات المشاركة، لكنها رائعة ومثيرة للاهتمام، فرنسا هي المنتخب المفضل للفوز باللقب ولكن حظوظها متساوية مع بلجيكا وتفاصيل صغيرة هي من ستحسم البطل ربما تكون من بينها الإصابات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق