4 مشاهد لافتة تمهد لانطلاقة مثيرة لدوري السلة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ساعات قليلة تفصل عشاق دوري كرة السلة للمحترفين عن انطلاق الـ75 للبطولة، الثلاثاء، ولا تزال أزمة اللقاحات تلقي بظلالها.

وسيكون الموسم الجديد هو الموسم الثالث المتأثر ولو بشكل جزئي بجائحة التي اجتاحت العالم مع نهايات عام .

وكشفت بعض الفرق أن قوائمها باتت محصنة بنسبة 100% بعد تلقي كل أفرادها اللقاح الخاص بالفيروس، فيما أشارت تقارير إعلامية أمريكية إلى أنه يتبقى نحو 10% من اللاعبين لا يزالون لم يتلقوا اللقاحات حتى الآن.

تطعيم إجباري.. وحالات رفض

كانت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة قد فرضت على الحكام وكل من يقترب من اللاعبين أخذ اللقاح إلا أنها لم تفرض ذلك بشكل رسمي على اللاعبين بسبب رفض البعض منهم.

ويعد برادلي بيل لاعب واشنطن ويزاردز، وكايري إيرفينج لاعب بروكلين نيتس، من أشهر المعارضين للقاح لأسباب مختلفة، مما قد يؤثر على موسمهما في دوري السلة الذي يشهد توتراً متصاعداً بهذا الخصوص.

 ورفض كايري إيرفينج الحصول على لقاح فيروس كورونا مما يتعارض مع الوضع الإلزامي في ولاية نيويورك، ليستبعده الفريق من المشاركة في المنافسات.

وتطلب ولاية نيويورك دليلا على الحصول على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لدخول المناطق المغلقة الكبيرة.

وتضم تشكيلة نتس العديد من النجوم من بينهم كيفن ديورانت وجيمس هاردن، لكن استبعاد إيرفينج، الفائز باللقب مع كليفلاند كافاليرز في 2016 والمشارك في مباراة كل النجوم 7 مرات، يمثل ضربة قوية للفريق.


لماذا يرفض إيرفينج التطعيم؟

وبرر إيرفينج، البالغ عمره 29 عاما، موقفه من رفض تلقي اللقاح بأنه اختيار شخصي، وذلك في عبر حسابه على "أنستقرام" الأسبوع الماضي.، حيث قال: "لا يجب أن يجبرك أي شخص على فعل أي شيء في جسدك".

وتوفي أكثر من 700 ألف شخص بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وزادت نسب التطعيم بأكثر من 20% بعدما تبنت عدة مؤسسات متطلبات التطعيم، بينما انخفضت أعداد الإصابة والوفيات بالفيروس، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

حرمان من الأجور

وقال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن اللقاحات المتاحة على نطاق واسع يمكن أن تحمي المتلقي من الإصابة بالفيروس وتحمي الآخرين خاصة أولئك المعرضين لأمراض خطيرة جراء كوفيد 19.

وقالت الرابطة الوطنية لكرة السلة إن اللاعبين غير القادرين على اللعب بسبب الوضع الإلزامي للولاية لن يحصلوا على أجور المشاركة في تلك المباريات.


انتقالات الموسم الجديد

لم يكن إيرفينج هو صانع اللعب الوحيد الذي خطف الأنظار خلال الفترة الماضية، فالبطولة شهدت العديد من الانتقالات في أهم مركز في الملعب.

وانضم راسل وستبروك إلى لوس انجلوس ليكرز، فيما رحل لونزو بول، الذي يتطور بصورة سريعة، إلى شيكاغو بولز، وسيرتدي المخضرم كايل لوري قميص ميامي هيت.

وقال مارك جاكسون، اللاعب السابق والمعلق الحالي بشبكة "إي إس بي إن"، إنه سيكون من المثير مشاهدة كيفية تأقلم اللاعبين مع فرقهم الجديدة.

وأوضح جاكسون أن وستبروك سيمنح ليكرز "فرصة حقيقية" للفوز باللقب في وجوده بجوار ليبرون جيمس وأنطوني ديفيز.

وأضاف أن بول سيجلب القوة البدنية والقدرة على التصويب إلى بولز، وسيستفيد من وجود المخضرم ديمار ديروزان، فيما يزيد لوري من قوة تشكيلة هيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة