قديم يعيد زيدان إلى دائرة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير عن رغبة قديمة لدى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تجعله مرشحا بارزا لقيادة الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وكان زيدان تولى تدريب فريق ريال مدريد الإسباني في ولايتين، ما بين 2016 و2018 ثم بين و2021، ولم يسبق له تدريب أي فريق آخر غير الميرينجي.

كما أن مسيرة زيدان كلاعب لم تشهد ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اكتفى بارتداء قمصان يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وقبلهما بوردو الفرنسي، لكن القمصان الإنجليزية لم تكن مكتوبة له.

وارتبط اسم المدرب الفرنسي مؤخراً بقيادة منتخب بلاده خلفاً لمواطنه وزميله السابق في منتخب الديوك ديدييه ديشامب المدرب الحالي للفريق.

قديم

لكن التاريخ يثبت أن زيدان كان قريباً في العديد من المرات، وبناء على رغبة شخصية منه، من الظهور في مانشستر يونايتد، سواء كلاعب في تسعينيات القرن الماضي أو كمدرب مثلما هو مرشح الآن.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها أن زيدان أخبر أصدقاءه المقربين منه في نهاية عام 2018 بأنه يريد تولي المسؤولية الفنية ليونايتد حال إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.


وأقالت إدارة يونايتد مورينيو بالفعل من تدريب الفريق في نهاية 2018، لكنها جاءت خلفاً له بالنرويجي أولي جونار سولشاير نجم الفريق السابق.

وعينت إدارة يونايتد سولشاير في البداية كمدرب مؤقت، لكن تحسن النتائج في بداية عهده تسبب في تحويل العقد إلى عقد دائم حتى الآن، ورغم ذلك لم يحقق الفريق معه أي لقب.

زيزو من جانبه عاد إلى ريال مدريد في نهاية موسم 2018-2019، لكنه رحل بنهاية الماضي -2021 لعدم تحقيق الألقاب.

فكرة مجهضة

وكاد انتقال زيزو إلى مانشستر يونايتد يحدث قبل 2018 بسنوات، لكن كلاعب، حين ارتبط اسمه بتمثيل الفريق في عهد السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري للشياطين.

توني كاسكانيرو، مهاجم الإنجليزي السابق، كشف أن السير فيرجسون كان يريد في وقت ما ضم زيدان لصفوف فريقه، وطلب منه الحديث معه من أجل إبرام اتفاق للانتقال إلى يونايتد، حيث اعتمد فيرجي في طلبه على علاقة كاسكانيرو بزيزو بسبب لغته الفرنسية الجيدة.

ومن جانبه، كشف مارتن إدواردز مدير يونايتد السابق، أن فيرجسون لم يرد ضم زيدان للفريق كي لا يغضب مواطنه إيريك كانتونا، الذي كان نجم الفريق الأول في منتصف التسعينيات.


وقال مارتن: "زيدان وكانتونا كانا يلعبان في نفس المركز، وفيرجي شعر بأنه سيغضب كانتونا لو أحضر زيدان".

وجاء ذلك عقب تتويج منتخب فرنسا بقيادة زيزو، لاعب يوفنتوس وقتها، بلقب كأس العالم في 1998 وقبلها بعام كان كانتونا قد ترك يونايتد.

علماً بأن من أهم ما قاله فيرجي في الإشادة بزيدان تصريح قديم وشهير قال فيه: "امنحني 10 خشبات وزين الدين زيدان وسأفوز لك بدوري أبطال أوروبا".

يذكر أن زيدان ارتبط اسمه مؤخراً بقيادة فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي تحولت ملكيته لصندوق الاستثمارات العامة ، وكذلك بقيادة مانشستر يونايتد بسبب علاقاته مع نجوم الفريق أمثال بول بوجبا وكريستيانو رونالدو ورافائيل فاران، حيث قاد الثنائي الأخير في ريال مدريد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة