حائل.. تشهد انطلاقة رالي داكار

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتجه الأنظار السبت نحو مدينة حائل، التي ستشهد إقامة حفل افتتاح النسخة الثالثة على التوالي من رالي داكار ، والذي تنطلق منافساته رسمياً غدا الأحد 2 يناير 2022م. ووصلت الاستعدادات لإقامة الحدث الأكبر في عالم رياضة المحركات إلى الجاهزية التامة، وتعد هذه النسخة من رالي داكار هي «الأكبر في التاريخ» من حيث عدد المتسابقين، إذ سيشارك بها أكثر من 650 رياضيا يمثلون 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم، كما يضم السباق 430 مركبة في مختلف الفئات، و148 مركبة أخرى في فئة «داكار كلاسيك»، كما يشمل مسار الرالي هذا العام مرحلة تمهيدية واحدة و12 مرحلة عادية، سيخوض المتسابقون خلالها 5 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية، في مسافة إجمالية تقدر بـ 8375 كيلومترًا، منها 4258 كيلومترًا من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت.

الثانية والنصف.. تشهد الانطلاق

يبدأ حفل افتتاح رالي داكار في نسخته رقم 44، عند الساعة 2:30 من مساء اليوم السبت في حائل، وسيبدأ تقديم السيارات عند الساعة 4:35 مساء، وسيقام الحفل في منطقة المغواة في حائل، المنطقة التي شهدت استضافة رالي حائل منذ تأسيسه في عام 2006 وحتى عام .

دانية عقيل: حلمي تحقق في داكار

أعربت المتسابقة السعودية دانية عقيل عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في رالي داكار، وقالت دانية: تواجدي العام الماضي في مخيم رالي داكار لمشاهدة الرالي، ساعدني كثيرا في الاستعداد للمشاركة في نسخة الرالي هذا العام، وأضافت: مشاركتي في رالي داكار يتحقق بعد سنوات، وسأحاول بذل قصارى جهدي لتحقيق أفضل ممكنة.

: داكار خلق الشغف للشباب

أكد بطل العالم يزيد الراجحي، أن مشاركته في هذه النسخة تأتي لهدف تحقيق الفوز فقط، وقال الراجحي: «أرحب بكم في السعودية مرة أخرى للمشاركة في رالي داكار، الذي يقام للمرة الثالثة في المملكة، رغم ظروف في العالم»، وأضاف: هدفي مثل أهداف الجميع، وهو بذل كل ما في وسعي والسعي من أجل تحقيق الفوز، وزاد الراجحي «رالي داكار خلق شغفا كبيرا للشباب في رياضة السيارات هنا، وأصبح الكثير منهم يريدون المشاركة في رياضة المحركات.

المتسابقون السعوديون

يزيد الراجحي

205

فئة السيارات T1

فئة السيارات T1

ياسر بن سعيدان

218

فئة السيارات T1

متعب الشمري

282

فئة السيارات T1

محمد التويجري

290

فئة السيارات T1

إبراهيم المهنا

291

فئة الشاحنات T5

فئة المركبات خفيفة الوزن T3

فئة المركبات خفيفة الوزن T3

فئة المركبات خفيفة الوزن T3

طارق الرماح

553

دانية عقيل

310

صالح السيف

313

مشاعل العبيدان

290

فئات الرالي 2022

1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة