الوصل ضد العين.. 8 مشاهد مثيرة من قمة كأس الرابطة الإماراتية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق فريق العين فوزا دراميا (4-3) على مضيفه الوصل في إياب ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية، ليخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.

وكان لقاء الذهاب في ضيافة العين انتهى بالتعادل (3-3)، ليتفوق "الزعيم" في مجموع المباراتين (7-6)، ويخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي من أنياب الإمبراطور الوصلاوي.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز 8 مشاهد من قمة كأس الرابطة الإماراتية بين الوصل والعين.

ثنائية مباغتة

تقدم العين مبكرا في المباراة التي أقيمت بملعب "زعبيل"، حيث افتتح الأرجنتيني كريستيان جوانكا التسجيل في الدقيقة الخامسة.

لكن الوصل رد بثنائية خاطفة في الدقيقتين 14 و19، ليستقبل العين بذلك هدفين في أول 20 دقيقة من مباراة بكأس الرابطة الإماراتية لأول مرة منذ عام 2017.

خماسية لاتينينة

شهدت المباراة تسجيل 5 من أصل 7 أهداف عن طريق لاعبي أمريكا الجنوبية، حيث أحرز الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب العين هدفين، كما سجل زميله البرازيلي جوناثان سانتوس هدفين أيضا، لكن أحدهما في مرمى فريقه، بينما سجل البرازيلي أدريلسون لاعب الوصل هدفا.


تألق جوانكا

كان جوانكا أحد أبرز النجوم في مباراة الوصل والعين، بعدما واصل سجله القوي تهديفيا خلال الفترة الأخيرة.

وأسهم جوانكا في إحراز 7 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها مع العين بمختلف المسابقات، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3.

تمريرة عيسى السحرية

لم يكتف خالد عيسى، حارس مرمى العين، بالذود عن مرماه أمام هجمات الوصل النارية، لكنه قرر الإسهام هجوميا أيضا خلال المباراة، من أجل مساعدة فريقه على التأهل.

وقدم عيسى تمريرة حاسمة عابرة للقارات مع بداية الشوط الثاني، سجل منها جوانكا هدف "الزعيم" الثاني في الدقيقة 53، لينضم لقائمة الحراس صناع الأهداف.


ركلة جزاء جدلية

رفض الحكم أحمد عيسى احتساب ركلة جزاء طالب بها لاعبو الوصل في آخر ربع ساعة من اللقاء، بداعي عرقلة أحد لاعبي "الإمبراطور" داخل المنطقة، وكانت النتيجة وقتها تشير إلى التعادل (3-3).

وأكد مسلم أحمد، الخبير التحكيمي لقنوات أبوظبي الرياضية، أن قرار الحكم كان محقا في عدم احتسابه ركلة الجزاء.

كودجو الحاسم

دخل التوجولي كودجو لابا لاعب العين بديلا في الدقيقة 80، ليتمكن من حسم المباراة بعد 4 دقائق فقط من نزوله.

وحصل المهاجم المخضرم على ركلة جزاء من أول لمسة له، سجل منها هدف العين الرابع في الدقيقة 84، ليمنح "الزعيم" بطاقة العبور لنصف النهائي.


العارضة تنقذ العين

أهدر الوصل فرصة ذهبية للتعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء، بعدما سدد ميتشيل أراوخو رأسية رائعة لكن اصطدمت بالعارضة، لتنقذ العين وحارسه خالد عيسى من تلقي هدف قاتل كان من الممكن أن يغير من نهاية اللقاء.

موعد ناري

ضرب العين موعدا ناريا في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية مع الجزيرة، فيما يجمع نصف النهائي الآخر بين االوحدة وشباب الأهلي دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة