الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

تأهل أتالانتا و ليفركوزن وروما ومرسيليا إلى نصف نهائي«يوروبا ليغ»

خرج من الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم رغم فوزه على مضيفه أتالانتا الإيطالي 1-0 ذهاباً، ليفشل في تعويض خسارته 0-3 ذهاباً، فيما حجزت أندية باير ليفركوزن بطل ألمانيا وروما الإيطالي ومرسيليا الفرنسي بطاقتها إلى نصف النهائي.
في المواجهة الأولى، كان ليفربول يمني النفس بتحقيق ريمونتادا بعد تأخره بثلاثية في مواجهة الذهاب، فضلاً عن محو خيبة خروجه من ربع نهائي كأس إنجلترا على يد وتأخره عن جار الأخير سيتي بنقطتين في معركة لقب الدوري بعد خسارته المفاجئة على يد كريستال بالاس 0-1. لكن فريق الـ «ريدز» فقد حظوظه باحراز لقب كان يطمح إليه في موسم مدربه الألماني يورغن كلوب الأخير.
وفاز ليفربول فقط في ثلاث من أصل آخر تسع مباريات في مختلف لمسابقات، وبدا مرة أخرى مرهقاً بعد خوضه 52 مباراة إلى حدّ الآن هذا الموسم.
وبلغ أتالانتا نصف نهائي احدى المسابقات القارية للمرة الأولى منذ العام 1988، حيث سيكون طامحاً لتحقيق أول لقب كبير له في تاريخ النادي منذ فوزه بالكأس المحلية عام 1963.
وواصل أتالانتا تألقه لا سيما منذ تعيين جان بييرو غاسبيريني مدربا له عام 2016، حيث بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يخرج بصعوبة على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.
ويحتل حاليا نادي برغامو المركز السادس في ترتيب الدوري الايطالي.
وتأهل باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الألماني الأسبوع الماضي، بتعادله أمام مضيفه وست هام الانكليزي 1-1، بعدما كان فاز 2-0 ذهاباً، ليعزّز سلسلته الخالية من اي هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم إلى 44 مباراة (38 فوزًا و6 تعادلات).
وافتتح وست هام التسجيل عبر الجامايكي ميشايل انتونيو (13)، قبل ان يعادل الهولندي جيريمي فرمبونغ للفريق الالماني (89).
وبعدما أحرز لقب الدوري والثالث فقط في جميع المسابقات خلال تاريخه (فاز 1988 بكأس الاتحاد الأوروبي سابقاً/يوروبا ليغ راهناً وكأس ألمانيا 1993) يملك ليفركوزن فرصة ذهبية لتحقيق ثلاثية تاريخية، حيث سيخوض نهائي كأس المانيا أمام كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.
وقال السويسري غرانيت تشاكا، لاعب وسط ليفركوزن، لـ «تي أن تي سبورتس» «أعتقد أننا شعرنا بذلك في الشوط الأول، بالنسبة لي، كان الجمهور الإنكليزي نموذجيًا. لقد كانوا يحفّزون وست هام بشكل مذهل. كنا محظوظين في الشوط الأول كي نكون صادقين».
وتابع «لقد كانت مرحلة مختلفة في الشوط الثاني، سيطرنا على المباراة. نحن سعداء لأننا تأهلنا».
وجدد روما المنقوص فوزه على مواطنه ميلان 2-1 إياباً، بعد ان فاز 1-0 ذهابا.
وسجّل هدفي فريق العاصمة كل من جانلوكا مانشيني (12) والارجنتيني باولو ديبالا (22)، قبل ان يقلّص ماتيو غابيا لميلان (86) من دون أن يتمكن «روسونيري» من الاستفادة من النقص العددي في صفوف نادي العاصمة بعد طرد لاعبه التركي محمد زكي جيليك في الدقيقة 31.
وعوّض مرسيليا الفرنسي تأخره أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 ذهاباً وتغلب عليه بركلات الترجيح 4-2 بعد ان انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بفوز النادي الفرنسي 1-0 بهدف الكاميروني فارس مومبانيا (80).
وأهدر الارجنتيني انخل دي ماريا الركلة الاولى ثمّ انتونيو سيلفا الرابعة من جانب الفريق البرتغالي، فيما سجّل الفريق الفرنسي جميع ركلاته الاربع.
ويلعب مرسيليا مع أتالانتا ،وروما مع ليفركوزن في الدور نصف النهائي الذي سيقام في 2 و9 مايو على ان يحتضن ملعب أفيفا في دبلن المباراة النهائية الأربعاء 22 مايو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا