الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

كيف أستثمر الاتحاد للفروسية.. استضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024؟

أستثمر الاتحاد للفروسية استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 من خلال تطوير البنية التحتية والكوادر العاملة وزيادة عدد البطولات منذ اعلان استضافة لكأس العالم في نوفمبر عام 2019.
وتعيش الفروسية في الوقت الحالي أفضل مراحلها على جميع النواحي، سواء استضافتها للأحداث الكبرى أو نتائج فرسانها على الصعيد المحلي والعالمي، حيث نجح الاتحاد في تنظيم واستضافة 67 بطولة دولية خلال الأربعة أعوام الماضية، حيث كان عدد بطولات الاتحاد الدولية التي نظمها واستضافها منذ تأسس خلال 29 عاماً 96 بطولة فقط.
كما سجل عدد الفرسان والفارسات خلال الأعوام الأربعة زيادة كبيرة وصل لـ 5382 فارس، و1072 فارسه، 169 حكم، 833 مدرب، 1055 مالك خيال، 38 طبيب إضافة لوصول عدد أكاديميات وأندية الفروسية لـ 170.
كما نجح أكثر من 30 فارس وفارسة في تحقيق نتائج ومراكز مميزة، أبرزها تأهل المنتخب السعودي لمنافسات قفز الحواجز في دورة 2024 في بباريس، الذهب للفردي والفرق في دروة الألعاب الآسيوية في ، تأهل ثلاثة فرسان سعوديين للمشاركة في كأس العالم لقفز الحواجز الحالية، تحقيق كأس العالم لإلتقاط الاوتاد 2023 في جنوب افريقيا للفردي والفرق، وتحقيق ذهب الفردي والفرق في كأس العالم 2023 في رياضة الرماية من على ظهر الخيل في العلا.
وأنشى الاتحاد السعودي مقر "قفز السعودية" ليكون مقراً خاصاً لبطولاته في الجنادرية (شمال شرق ) وعلى مساحة 65 ألف متر مربع.
كما طور الاتحاد السعودي للفروسية حضوره الإعلامي والرقمي بشكل احترافي، حيث شكل فريق إعلامي لتغطية أحداثه لكافة وسائل الإعلام "المرئية، المقروءة، والمسموعة"، وطور منصاته الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي في ستة منصات وتجاوز عدد متابعيها لأكثر من 150 ألف، فيما بلغ عدد ساعات البث اليومية للبطولات والفعاليات وعلى الهواء مباشرة لأكثر من 180 ساعة، ويتم نقلها عبر أكثر من 60 قناة تلفزيونية لأكثر من 100 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا