الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الاتحاد للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة  

تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها وأشرف عليها الاتحاد للهجن خلال موسم /2024 الجاري أكثر من 1700 شوط، سجل فيها رقم قياسي وغير مسبوق في بطولاته.
وأتم الاتحاد السعودي للهجن وقبل انطلاق أشواط كأس العلا للهجن إقامة 1756 شوطاً خلال 10 مهرجانات وبطولات ومنذ يونيو الماضي في أكثر من عشرة مناطق ومحافظات وبمشاركة أكثر من 25 ألف مطية من داخل وخارج المملكة.
وانطلقت اليوم الأربعاء منافسات النسخة الثانية من كأس العلا للهجن والمسابقة رقم 11 والأخيرة في روزنامة الاتحاد للموسم، تتضمن إقامة 16 شوطاً على مدى أربعة أيام ليصبح عدد الأشواط في الموسم 1772 شوط، فيما بدأت روزنامة الاتحاد في يونيو الماضي، وتحديداً من الطائف، تبوك، حائل، ونجران، وذلك بإقامة 191 شوطاً في النسخة الرابعة من سباق المفاريد.
وسجل مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة والذي أقيم في أغسطس الماضي الرقم القياسي بعدد الأشواط في منافسه واحدة، حيث بلغ أشواطها 590 شوط.
وتضمنت بطولات الموسم إقامة ماراثون اليوم الوطني الـ 93 وعدد أشواطها (4 أشواط)، كأس الاتحاد السعودي للهجن (118 شوط) في نجران، كأس اللجنة الأولمبية والبارالمبية (118 شوط) في تبوك، كأس وزارة الرياضة (188 شوط) في الأحساء.
وشهد منافسات الموسم إقامة النسخة الثامنة من جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن في الصياهد وبلغ عدد أشواطها 219 شوطاً والتي أشرف الاتحاد على تنظيمها، وإقامة النسخة الأولى من مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في الجنادرية وبلغ عدد أشواطها 224 شوط.
وشهد الموسم إقامة النسخة الأولى من سباقات الميادين بـ (78 شوط) في 13 مدينة، هي: ، الطائف، الأحساء، تبوك، حائل، نجران، القصيم، العلا، ينبع، النعيرية، سكاكا، الوجه، المدينة المنورة، دوري هجان في نسخته الثالثة بـ 20 شوطاً، في مدن الطائف، سكاكا، المدينة، الأحساء، القصيم، نجران، رماح، حائل، وتبوك.
وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا