الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

على قمة «خليجية الشباب» بـ185 ميدالية

واصلت تأكيد تفوقها في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، بتحقيقها 17 ميدالية جديدة، ضمن منافسات اليوم الثامن، جاءت بواسطة منتخبي الملاكمة وقفز الحواجز للخيول.

وعززت الإمارات صدارتها في جدول ترتيب الميداليات، بمجموع 185 ميدالية منها 64 ذهبية، و65 فضية، و56 برونزية، باحتساب حصاد لاعبي ولاعبات منتخبنا في الألعاب البارالمبية (30 ميدالية)، التي اختتمت منافساتها السبت الماضي.

ورفعت السعودية رصيدها في المركز الثاني إلى 61 ميدالية في جدول الميداليات، بعد حصدها 4 ميداليات جديدة في الملاكمة، لتصبح غلتها 28 ذهبية، و21 فضية، و12 برونزية، وعززت موقعها في المركز الثالث بفوزها ب4 ميداليات في الملاكمة أيضاً، وزادت رصيدها إلى 61 ميدالية (15 ذهبية، و24 فضية و22 برونزية)، وحافظت سلطنة عمان على المركز الرابع ب39 ميدالية (15 ذهبية، و10 فضيات، و14 برونزية)، وجاءت البحرين في المركز الخامس ب 35ميدالية (9 ذهبيات، و10 فضيات، و16 برونزية)، ثم قطر في المركز السادس ب 25 ميدالية (10 ذهبيات، و6 فضيات و9 برونزيات).

وتتاح الفرصة لجميع المنتخبات الخليجية لزيادة رصيدها من الميداليات في الفترة المقبلة، مع إقامة منافسات القوس والسهم، والرياضات الإلكترونية والسباحة والكاراتيه في الأسبوع الأخير من الدورة.

  • نصيب الأسد

حصد منتخب الإمارات نصيب الأسد في منافسات الملاكمة التي اختتمت منافساتها في صالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي، بعدما حقق المنتخب الوطني 17 ميدالية ملونة، محتلاً صدارة الترتيب النهائي للمسابقة.

وفاز المنتخب ب6 ميداليات ذهبية من إجمالي تسعة أوزان، وأربع فضيات وسبع برونزيات.

وحل المنتخب في المركز الثاني، بحصوله على ذهبيتين وفضيتين، وجاء منتخب الكويت ثالثاً برصيد ميدالية ذهبية واحدة، وثلاث فضيات، وجاء رابعاً منتخب قطر برصيد ميداليتين برونزيتين.

  • قفز الحواجز

حصد منتخب قطر للفروسية الميدالية الذهبية في منافسات قفز الحواجز، التي أقيمت في نادي الشارقة للفروسية، ونال الميدالية الفضية منتخب السعودية، وحصل منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية عن طريق الرباعي عبد الله حمد علي الكربي، علي أحمد الجنيبي، محمد سعيد الغرير، ومحمد حمد الكربي.

وأقيمت على هامش البطولة مسابقة القفز على الحواجز للأطفال، بمشاركة 16 فارساً وفارسة من الجيل الواعد الصغار، ونال المركز الأول الفارس القطري عامر حمد المنصوري، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الإماراتية علياء عدنان المهيري.

  • المنافسات

تنطلق منافسات مسابقة الزوجي في كرة الطاولة للشباب والشابات مساء الجمعة، في صالة نادي شباب الأهلي بالممزر.

وكان اليوم الأول من مسابقة الفرق لفئة الشباب قد شهد فوز منتخبنا الوطني على منتخب عُمان 3-0، وفي فئة الشابات، خسر منتخبنا الوطني أمام منتخبي البحرين والكويت بنتيجة واحدة 1-3.

كما تنطلق الجمعة منافسات الرياضات الإلكترونية، ويتضمن برنامج اليوم الأول إقامة 6 مباريات، تجمع الأولى منتخبي الإمارات وقطر، بداية من الساعة 4 مساء، تليها مباراة منتخبي السعودية والكويت، ويلتقي في المباراة الثالثة منتخبا الإمارات والكويت، ثم منتخبا قطر والسعودية.

وتجمع المباراة الخامسة منتخبي الإمارات والسعودية، قبل أن تختتم منافسات اليوم الأول بمواجهة منتخبي الكويت وقطر.

وتختتم منافسات الرياضات الإلكترونية السبت، بإقامة المباراة الترتيبية، ومباراتي نصف النهائي والنهائي.

وأكد سعيد علي الطاهر، الأمين العام لاتحاد الرياضات الإلكترونية، أن اللاعب مهند المسماري، سيمثل منتخبنا الوطني في البطولة، وهو أحد أبطال الرياضات الإلكترونية في الإمارات، ويحمل في رصيده العديد من الألقاب والمشاركات الدولية، ومثل الإمارات في نهائيات كأس العالم الإلكترونية 2022.

وتنطلق منافسات القوس والسهم بمشاركة 51 لاعباً ولاعبة يمثلون 4 منتخبات خليجية هي الإمارات والسعودية وقطر والكويت.

وأكد عادل الحمادي رئيس اللجنة الفنية، أنه تم تجهيز الملعب بنادي ضباط شرطة الشارقة، وسيكون مفتوحاً للجميع الذين يصلون مبكراً، وتقام التدريبات الرسمية وفحص المعدات اليوم من قبل لجنة الحكام والاجتماع الفني للمشاركين، وهو ما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية، والرد على جميع الاستفسارات، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تنطلق المنافسات في الفترة المسائية بداية بالأدوار التأهيلية، على أن تبدأ الأدوار النهائية السبت.

وتنطلق صباح الجمعة منافسات بطولة الغولف بمشاركة 5 منتخبات هي الإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت على ملعب نادي أبوظبي للغولف.

وكان اتحاد الإمارات للغولف قد أعلن قائمة منتخبي الإمارات المكونة من 8 لاعبين من الشباب والشابات، وضمت قائمة منتخب الشباب اللاعبين راشد عصام الجسمي، ومحمد أكرم سكيك، وسيد ريان أحمد وتوماس نسبت، فيما ضمت قائمة منتخب الشابات اللاعبات آسيا سليم، وفي البلوشي، وآنكا ماثيو وجيمي كامير.

وأكد اللواء (م )عبد الله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف أن كافة متطلبات إقامة هذه المنافسات على المستويين التنظيمي والفني قد اكتملت، وبانتظار ضربة البداية.

وقال اللواء الهاشمي: ندرك جيداً قيمة إقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وطموحنا المنافسة على المراكز الأولى في الفردي والفرقي.

وتنطلق بطولة البلياردو على صالة نادي أيزون في دبي بمشاركة 4 منتخبات هي الإمارات والسعودية والبحرين وعُمان.

وتدشن مسابقة الفردي 8 كرات المنافسات الجمعة، وتقام مسابقة الفردي 9 كرات السبت، على أن تقام منافسات الزوجي يوم الأحد.

ويضم المنتخب 4 لاعبين هم، محمد الجسمي (20 عاماً)، ومحمد الحمادي (19 عاماً)، وعبد الله الحمادي (17 عاماً)، واللاعب الموهوب سالم النعيمي (12 عاماً) الذي ينتظره مستقبل كبير، نظراً لصغر سنه.

وأكد عيسى حسن البلوشي، مدرب منتخبنا الوطني جاهزية اللاعبين الذين خضعوا لتدريبات مكثفة، بواقع حصة يومياً، تحت إشرافه ومساعده قائد المنتخب الأول عمران سالم.

  • كرة الطائرة

فاز منتخب البحرين لكرة الطائرة على منتخب الإمارات الوطني بنتيجة 3-2، في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من بطولة الكرة الطائرة.

وعزز منتخب البحرين صدارته على قمة الترتيب، بحصوله على نقطتي الفوز على منتخب الإمارات، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط من 4 انتصارات، في حين حصل منتخبنا على نقطة واحدة، وبقي في المركز الرابع ب 6 نقاط، وودع أمله الأخير في الوصول إلى منصة التتويج، بعد نتائج الجولة قبل الأخيرة التي حسمت الصراع على الميداليات الملونة لمسابقة كرة الطائرة بين منتخبات البحرين والسعودية والكويت.

  • ذهبية اليد للسعودية

حسم منتخب السعودية الميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد قبل بجولة، بعد فوزه على الكويت بنتيجة 32-22، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط بالعلامة الكاملة في 4 مباريات، ويتبقى له المواجهة الأخيرة أمام قطر اليوم الجمعة، فيما تجمد رصيد الكويت عند النقطة السادسة، إلا أنه الأقرب للحصول على الميدالية الفضية، لفوزه في 3 مباريات، ويتبقى له مواجهة مع منتخب الإمارات في الجولة الأخيرة.

ونجح منتخب عُمان في تحقيق الفوز الثاني له في البطولة، بعدما تغلب على نظيره القطري بنتيجة 30-29 في الثواني الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما ظل «العنابي» القطري دون فوز في البطولة حتى الآن.

وخسر منتخبنا مباراته أمام البحرين بنتيجة 24-28، وتجمد رصيد «الأبيض» عند النقطة الثانية، من فوز واحد، فيما رفع البحرين رصيده إلى النقطة الرابعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا