رياضة / صحيفة اليوم

 مدرب : نحاول فهم سبب مطاردة الإصابات للاعبينا

قال الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق الإنجليزي لكرة القدم، إن الطاقم الطبي والتدريبي للفريق يعملون على محاولة فهم سبب تعرض النادي للعديد من الإصابات هذا الموسم.
وربما يفتقد تشيلسي ما يقرب من 14 لاعبا في لقائه ضد مضيفه وجاره توتنهام هوتسبير غدا الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ26 للمسابقة. يعد المدافعان تياجو سيلفا وأكسيل ديساسي أحدث المنضمين لقائمة إصابات تشيلسي، بعدما أصيبا خلال تعادل الفريق 2 / 2 مع أستون فيلا يوم السبت الماضي. واضطر بوتشيتينو للاستعانة بخمسة من خريجي أكاديمية النادي تحت 20 سنة للتواجد على مقاعد البدلاء.
وتعطلت حملة تشيلسي بشكل كبير هذا الموسم بسبب عدم توفر اللاعبين، بما في ذلك الصفقات التي أبرمها النادي هذا الصيف، وكلفت خزينته مبالغ طائلة على مدار العامين الماضيين.
ومن بين الغائبين البارزين عن الفريق أمام توتنهام يبرز اسم المدافع ويسلي فوفانا، الذي لم يلعب طوال الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة في الركبة، والمهاجم كريستوفر نكونكو، الذي شارك في 7 لقاءات فقط بالدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الصيف الماضي.
ورغم مشاركة نكونكو في التدريبات بشكل كامل مؤخرا لكنه لن يلعب أمام توتنهام بسبب عدم الجاهزية. وخاض روميو لافيا، الذي تم شراؤه من ساوثهامبتون، مباراة واحدة فقط مع النادي، بينما غاب ريس جيمس وبن تشيلويل أيضا لفترات طويلة عن تشيلسي.
وأعلن تشيلسي الأسبوع الماضي انتهاء موسم لاعبه الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، الذي خضع لعملية فتق مؤخرا.
وقال بوتشيتينو: "أريد أن أكون صادقا. ما يمكنني قوله هو أنه نحن دائما في عملية جديدة وهيكل جديد، (هناك) أشياء يمكننا القيام بها بشكل أفضل بالطبع. كلنا نشعر بالمسؤولية. يمكننا أن نفعل ما هو أفضل".
وأضاف مدرب تشيلسي "لقد حدثت ظروف عديدة. من الصعب أن أشرحها بكلمة أو جملة واحدة. بالطبع نعمل على محاولة التحسن. لدينا طاقم عمل مذهل، طاقم طبي، وطاقم تدريب. لديهم خبرة في إدارة الأندية والقيام بمهامهم ".
وأوضح بوتشيتينو "عندما تأتي بعض الظروف، يمكن أن يحدث ذلك في بعض الأحيان. نحتاج الآن، وحتى نهاية الموسم، لوضع جميع المعلومات على الطاولة ومحاولة أن نكون أفضل في الموسم المقبل".
وأكد المدرب الأرجنتيني في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "نحن بحاجة لتحسين التواصل والديناميكيات والاستراتيجية وكل ما يتعلق بما لدينا من معرفة وخبرة من أجل القيام بتحسين وتنسيق أفضل".
ولم يغفل بوتشيتينو الإشادة بالمدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا، الذي أعلن أول أمس الاثنين رحيله عن الفريق اللندني بنهاية الموسم الحالي، ليختتم مسيرته مع تشيلسي التي استمرت 4 أعوام، لعب خلالها أكثر من 150 مباراة.
وتوج سيلفا 39/ عاما/ بدوري أبطال أوروبا خلال موسمه الأول مع تشيلسي عام 2021، لكنه أمضى بعض الوقت خارج الفريق في الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابة. وتحدث بوتشيتينو عن سيلفا قائلا "إنه رجل رائع ومحترف مذهل. اللعب حتى عمر 40 عاما تقريبا بمثابة مسيرة مذهلة".
واختتم بوتشيتينو تصريحاته قائلا "بالطبع سيفتقده اللاعبون والجماهير والنادي. لكنه سعيد وفخور للغاية بمسيرته هنا في تشيلسي. نتمنى له الأفضل لأنه يستحق ذلك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا