رياضة / النهار

شرفي: دولة اجتماعية ومحور الطفولة من الخيارات الكبرى لبرنامج رئيس الجمهورية

استقبلت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، من قبل المصالح الاجتماعية بكيبك، ليونال كارمن، في إطار زيارتها إلى هذه المقاطعة الكندية (من 29 أفريل المنصرم إلى 3 ماي الجاري)، حسب بيان للهيئة.

وأوضح البيان نفسه، أنه خلال هذا اللقاء، تناول الطرفان تجربة الدولتين في مجال ترقية و حماية الطفولة و البرامج الاجتماعية. كما كان مناسبة أكدت فيها شرفي أن دولة اجتماعية بامتياز وأن محور الطفولة من بين الخيارات السياسية الكبرى. لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

من جهته، أعرب كارمن عن التقارب الكبير بين تجربة البلدين، مبديا إعجابه بالمقاربة الجزائرية. على غرار دسترة المصلحة العليا للطفل و كل الترسانة القانونية والآليات المؤسساتية والميزانية المعتبرة التي وضعتها الجزائر لمحور الطفولة. كما أعرب عن رغبته في تطوير سبل وقنوات التعاون في المجال، يضيف البيان.

وبالمناسبة، استقبلت المفوضة الوطنية أيضا على مستوى وزارة العلاقات الدولية والفرانكفونية. من طرف المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، وبقصر العدالة. من قبل رئيسة السلطة القضائية المكلفة بعدالة الأطفال والشباب.

كما عرفت زيارة المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تنظيم عدة جلسات عمل على مستوى مختلف المؤسسات والمصالح. التي تقدم خدمات للطفولة في مقاطعة كيبك التابعة لعدة قطاعات وزارية. لاسيما العدل، التربية، الصحة، البرامج الاجتماعية، المؤسسات الأمنية ومراكز طب الأطفال الاجتماعية المسيرة من طرف فعاليات المجتمع المدني، وفقا لنفس المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا