رياضة / صحيفة الخليج

نوريس يضع حداً لاحتكار فيرستابن للفورمولا 1

عادي

6 مايو 2024

09:45 صباحا

قراءة دقيقتين

نوريس يضع حداً لاحتكار فيرستابن للفورمولا 1

نوريس يضع حداً لاحتكار فيرستابن للفورمولا 1

وضع سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس حداً لاحتكار بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، وأحرز فوزه الأول في سباقه الـ110 في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعدما أنهى جائزة ميامي الكبرى، الجولة السادسة للموسم، في الصدارة.
وبدا فيرستابن مرشحاً لفوزه الخامس في سادس سباق للموسم بعد إحرازه السبت سباق السرعة (سبرينت) وإنهائه التجارب التأهيلية في الصدارة، لكن تدخل سيارة الأمان في اللفة 29 سمح لنوريس بالتقدم على بطل العالم والتمسك بالصدارة حتى ، ليمنح فريقه ماكلارين فوزه الأول منذ جائزة إيطاليا عام 2021 (الأسترالي دانييل ريكياردو).
وأنهى البريطاني السباق متقدماً على فيرستابن، الفائز بالنسختين الأوليين من جائزة ميامي، فيما جاء سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ثالثاً أمام زميله الإسباني كارلوس ساينس وسائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريس على التوالي.
وفي أول رسالة مع فريقه، قال نوريس «أعتقد أن الأمور تتم بهذه الطريقة. لقد نجحت أخيراً. شعرت بذلك (إمكانية الفوز) منذ الصباح».
وتابع في مقابلة ما بعد السباق «أنا فخور جداً بانتمائي إلى فريق ماكلارين، لقد مهدوا الطريق لي. ارتكبت الكثير من الأخطاء في مشواري. لقد ساندوني وهذه الذكرى ستبقى عالقة في ذهني».
وبدوره، قال فيرستابن «السباق كان صعباً جداً علينا. أردت أن أكون سريعاً بعد استبدال الإطارات، لكن لم نكن موفقين. أنا سعيد للاندو هو يستحق ذلك».
وبقي فيرستابن الذي يخسر على الحلبة للمرة الأولى هذا الموسم بعدما أجبرته مشكلة ميكانيكية على الانسحاب من الجولة الثالثة في أستراليا، متصدراً بفارق مريح أمام زميله بيريس بعدما رفع رصيده إلى 136 نقطة، مقابل 101 للأخير و98 للوكلير و85 لساينس و83 لنوريس.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4nrw8fx6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا