رياضة / النهار

بلقاسمي: الإنتاج الصيدلاني يلبي 70 بالمائة من الإحتياجات الوطنية

كشف مدير الإنتاج الصيدلاني ورئيس المرصد الوطني لتوفير المواد الصيدلانية، رضا بلقاسمي. أن قطعت أشواطا مهمة في قطاع الصناعات الصيدلانية. مضيفا أن الإنتاج المحلي يلبي أزيد من 70 بالمائة من الإحتياجات الوطنية.

وقال بلقاسمي، خلال نزوله ضيفا بالقناة الاذاعية الأولى، أن الجزائر تحصي اليوم أزيد من 200 مؤسسة تنشط في مجال إنتاج المواد الصيدلانية والمستلزمات والمعدات الطبية. مشيرا إلى أن قطاع الصناعة الصيدلانية يعرف ديناميكية غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة. حيث أن المشاريع الاستثمارية المسجلة في الجزائر ستمكنها من التحول لقطب في مجال الصناعة الصيدلانية.

وكشف بلقاسمي في سياق ذي صلة، أن هناك 6 مؤسسات قيد الانتاج وقيد حصص المصادقة. ومؤسسات أخرى لديها اعتمادات مسبقة، ستتوجه لإنتاج المواد المضادة للسرطان. كما أن هناك مؤسسات مختصة في إنتاج أقلام الأنسولين بنمط كامل. والتوجه لإنتاج اللقاحات عبر مشاريع الشراكة التي تجمع مجمع صيدال مع مجمعات عالمية، والتوجه أيضا لإنتاج المواد الأولية.

وبالنسبة لإنتاج المعدات والمستلزمات الطبية في الجزائر، أكد مدير الانتاج الصيدلاني أن هناك توجه للإستثمار في صناعة المستلزمات والمعدات الطبية من أجل ضمان الوفرة، وتخفيض فاتورة الإستيراد، كاشفا عن تسجيل عدة طلبات إعتماد من طرف المؤسسات لإنتاج هذه المستلزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا