الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

أهلي يضمن بطاقة النخبة الآسيوية

عادي

19 مايو 2024

02:03 صباحا

قراءة دقيقتين

من لقاء الأهلي وأبها

: عيسى الحكمي
قرب أهلي فريق أبها من الهبوط إلى الدرجة الأولى عندما انتصر عليه السبت بنتيجة ثقيلة 5-1 في ختام الجولة الـ 32 من الدوري للمحترفين،ولحق الفريق الجداوي بالهلال والنصر إلى دوري النخبة الآسيوي بعد ضمانه المركز الثالث،تاركاً الصراع على دوري آسيا 2 بين التعاون الذي عزز موقفه في المركز الرابع بفوزه على الشباب 1-0 ليصبح لديه 55 نقطة،والاتحاد برصيد 51 نقطة.
وكرر الأهلي بهذا الفوز نتيجته العريضة في الدور الأول 6-0، في حين بات مصير أبها الذي تراجع للمركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة معلقاً بمباراتيه المتبقية ونتائج المهددين إلى جانبه بخطر الهبوط.
افتتح خماسية الأهلي الهداف السعودي فراس البريكان في الدقيقة 8 قبل أن ينهي زميله لاعب الوسط زياد الجهني الشوط الأول بثنائية نظيفة في الدقيقة 45+1.
وسجل فريق المدرب الألماني يايسليه ثلاثة أهداف في آخر 18 دقيقة من اللقاء عن طريق سميحان النابت ورياض محرز وفرانك كيسيه في الدقائق 72 و85 و87 قبل أن يسجل الضيوف هدفهم الشرفي عن طريق حارس الأهلي ادواردو ميندي الذي أعاد تسديدة ثابتة مرتدة من العارضة إلى مرماه في الدقيقة 90+1.
وبهدف وحيد سجله البرازيلي بيدرو جواو في الدقيقة 52 من نقطة الجزاء فاز التعاون على الشباب 1-0 ليواصل«السكري» محافظته على المركز الرابع برصيد 55 نقطة وبقي الشباب تاسعاً برصيد 41 نقطة وتلقى خسارته الثالثة عشرة.
وتعادل الرياض والحزم 1-1 ليرفع الأول رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر ليقلص آماله في البقاء،والحزم الذي تأكد هبوطه إلى 21 نقطة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4y5ejwwa

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا