الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الهلال والنصر يعقدان حسابات الهابطين

عادي

24 مايو 2024

11:08 صباحا

قراءة 3 دقائق

الهلال والنصر يعقدان حسابات الهابطين

: عيسى الحكمي
عقد الهلال والنصر حسابات الهبوط في الدوري ، بعدما استطاع الأول هزيمة ضيفه الطائي 3-1 ولحق الثاني بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الرياض لينحصر مصير الهابطين بين أربعة أندية هي الأخدود والطائي إلى جانب الرياض وأبها رغم فوز الأخير على الخليج 2-1،وازداد الصراع على المركز الرابع قوة بعدما قلص الاتحاد الفارق مع التعاون إلى نقطتين قبل جولة الحسم الأخيرة.
وخلت الجولة قبل الأخيرة من بصمة هداف البطولة كريستيانو رونالدو ومطارده الصربي ميتروفيتش، حيث عجزا عن هز شباك الرياض والطائي ليبقى الأخير بـ33 هدفاً والثاني 27 هدفاً.
رفع الهلال رصيده إلى 93 نقطة بفوزه على الطائي 3-1 مواصلاً سلسلة أرقامه بعد حسم اللقب لصالحه من الجولة 31،في حين بقي الطائي برصيد 31 نقطة في المركز السادس عشر متقدماً بنقطة عن الأخدود الذي لحق بالتعادل 1-1 أمام ضيفه الوحدة.
جاءت ثلاثية الهلال في ملعب نادي الشباب عن طريق العائد سالم الدوسري وميشائيل ومالكوم في الدقائق 17 و44 و60، وأحرز أندري كورديا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 63.
وسيلعب الهلال مباراته الأخيرة أمام الوحدة الذي أمن وضعه بنقطة الأخدود، في حين تنتظر الطائي مباراة حاسمة أمام ضيفه الأخدود وترتبط نتيجتها بمواجهتي الرياض وأبها أمام الخليج والحزم.
وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد تقدم النصر على مضيفه الرياض بهدف مبكر في الدقيقة 15 عن طريق البرتغالي أوتافيو، لكن أصحاب الأرض نجحوا في قلب النتيجة عن طريق الجامايكي أنتوني غراي الذي ساهم في هدف النصر بتعديل مسار الكرة، ومحمد العقل في الدقيقتين 26 و45+1.
وعلى الرغم من طرد الإسباني لابورت مدافع النصر الذي بات مهدداً بالغياب عن نهائي كأس الملك إذا تعرض لعقوبة انضباطية بعد نيله الحمراء المباشرة الإفراط في القوة في الدقيقة 62 إلا أن «العالمي» استطاع العودة للمباراة بصعوبة عن طريق البديل سامي في الدقيقة 90+7،وبذلك رفع النصر رصيده إلى 79 نقطة والرياض إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر.
وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الأخدود والوحدة، ليضمن الأخير البقاء برصيد 36 نقطة بعدما تقدم في الدقيقة 12 عن طريق النيجيري إيغالو وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 30 بواسطة إليكس كولادو ليصبح رصيد الأخدود 30 نقطة ويبقى في المركز قبل الأخير متأخراً بنقطة عن الطائي.
وأمن الرائد موقفه بالتعادل السلبي مع الأهلي الذي بدوره رفع رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث،وفي معركة المركز الرابع قلص الاتحاد الفارق مع التعاون إلى نقطتين بفوز «العميد» على ضمك 4-1 في ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
يدين الاتحاد بوصوله إلى 54 نقطة إلى جواو فيلبي وطلال حجي ومروان الصحفي والشمراني الذين سجلوا الرباعية في الدقائق 39 و48 و78 و87 بينما سجل فاروق الشافعي الهدف الوحيد لضمك المستقر وسط الترتيب.
واستفاد الاتحاد من تعادل التعاون ومضيفه الفيحاء بهدف،سجل أولاً عبدالملك العييري في الدقيقة 9 وتعادل أصحاب الأرض عن طريق ساكالا بعد ثلاث دقائق وشهد اللقاء طرد لاعب الفيحاء محمد البقعاوي في الدقيقة 90+10،وبقي التعاون رابعاً برصيد 56 نقطة والفيحاء ثامناً برصيد 44 نقطة.
وصعد الاتفاق للمركز السادس برصيد 48 نقطة بفضل فوزه على الشباب بهدف سجله ألفارو ميدران في الدقيقة 38،وأخيراً فاز الفتح على الحزم الأخير 2-1.
وبنهاية الجولة بقي الصراع على المركز الرابع بين الاتحاد والتعاون،وأربعة مهددين بالهبوط في الجولة الأخيرة إلى يوم الاثنين المقبل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5e6yh4uj

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا