الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

تحليل الزمالك ضد المقاصة.. كيف تحقق أكبر فوز بجهاز لاسلكي؟

حقق الزمالك أكبر انتصار له في الدوري المصري هذا الموسم، بالفوز على ضيفه المقاصة (5-0) مساء الثلاثاء، في الجولة 30 من المسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، ليقترب خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه.

أما المقاصة فتجمد رصيده عند 15 نقطة، ليتأكد هبوطه رسميا إلى الدرجة الثانية قبل 4 جولات من انتهاء المسابقة.

وبدون مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لم يجد الزمالك مقاومة من منافسه، وضربه بـ5 أهداف، تناوب عليها أحمد سيد زيزو "هاتريك" وسيف الدين الجزيري "ثنائية".

لاسلكي فيريرا.. وخماسية الزمالك

وغاب فيريرا عن اللقاء بسبب الإيقاف، لحصوله على 3 بطاقات صفراء، وأدار اللقاء من مقصورة الصحفيين باستاد القاهرة مستعينا بجهاز لاسلكي ومترجمه، للتواصل مع الجهاز الفني في أرض الملعب، وهو التواصل الذي أثمة عن 5 أهداف في شباك المقاصة، دونت أكبر فوز للزمالك هذا الموسم.

واكتفى فريق المقاصة بمحاولة وحيدة في الدقائق الأولى من المباراة، بتسديدة للاعبه كريم حلاوة بجوار القائم، ثم اختفى بعدها الفريق بالكامل.

ولضعف قدرات المقاصة فنيا وبدنيا، لم يتأثر خط وسط الزمالك بغياب نجمه الشاب إمام عاشور، الذي غاب أيضا للإيقاف بسبب حصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية أمام الجونة.


صمد المقاصة 25 دقيقة فقط حتى سجل سيف الجزيري الهدف الأول بعد عرضية متقنة من زيزو، الذي أضاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وأجهز الزمالك على منافسه بـ 3 أهداف في أول 25 دقيقة من الشوط الثاني عبر سيف الجزيري وزيزو (هدفين)، ليتحول اللقاء إلى ما يشبه التقسيمة.

كان الوصول إلى مرمى المقاصة سهلا للغاية، حيث سدد شيكابالا وإسلام جابر عدة مرات على المرمى، كما استغل فيريرا وجهازه المعاون اللقاء في منح الفرصة لعدد من العناصر البعيدة عن المشاركة منذ فترة بعيدة، مثل قلب الدفاع محمود علاء.

ومع مرور الوقت، شارك يوسف أوباما وعبد الله جمعة ويوسف أسامة نبيه، واللاعب الشاب محمد خضري، الذي ظهر لأول مرة هذا الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا