الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

تظهر في الساقين والذراعين.. علامات مختلفة لأمراض القلب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ضيق التنفس وآلام الصدر أعراض معروفة لأمراض القلب، ولكن قد تظهر عليك أيضًا علامات المرض في ساقيك وذراعيك.مرض الشريان التاجي هو شكل من أشكال أمراض القلب، وهو أحد الأمراض الفتاكة حول العالم، ويحدث عندما يتم تقييد تدفق الدم إلى القلب بسبب ضيق الأوعية الدموية المؤدية إلى القلب "الشرايين التاجية"، وغالبًا تراكم المواد الدهنية.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أحد العلامات التي قد تحدث في ساقيك وذراعيك هي التنميل، وغالبًا ما يحدث في الساق عندما تضيق الشرايين التي تنقل الدم من القلب إلى الأطراف، والمعروف أيضًا باسم مرض الشريان المحيطي.

تنميل ساقيك وذراعيك علامة لإصابتك بأمراض القلب - مشاع إبداعي

انسداد الشرايين الموصلة إلى الأطراف

تنميل الأطراف يمكن أن يكون مؤشرًا قويًا على أنك تعاني، أو قد تكون لديك مشاكل في الشريان المؤدي إلى قلبك، وفقًا لمؤسسة القلب الأمريكية.

ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية إذا تم انسداد الشرايين الموصلة إلى الأطراف تمامًا، لأن هذا يحد من الإمداد إلى مناطق حيوية أخرى من الجسم، مثل القلب والدماغ.

تشمل العلامات الأخرى في ساقيك وذراعيك الضعف أو البرودة، وقد تأتي البرودة أيضًا بمظهر أزرق أو أرجواني على قدميك، والمعروف باسم متلازمة إصبع القدم الأزرق.

ويعد التورم في قدميك علامة أخرى على أن قلبك لا يعمل بشكل صحيح، وقد يكون دليل على أن دمك لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين.

ضرورة إجراء فحوصات منتظمة إذا كان لديك تاريخ من مشاكل القلب في عائلتك

تغير لون جلد القدم

وأوضحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أنه يجب عليك زيارة طبيبك إذا لاحظت ظهور تغير في لون جلد قدميك أو ساقيك، فقد تكون العلامة غير ضارة، ولكن من المهم فحصها.

أمراض القلب أسهل في العلاج عندما يتم اكتشافها في وقت مبكر، لذلك من المهم إجراء فحوصات منتظمة إذا كان لديك تاريخ من مشاكل القلب في عائلتك، أو كان لديك ارتفاع في مستوى الكوليسترول في الدم.

تشمل الأعراض الأخرى التي يجب البحث عنها: التعرق وعدم الاتزان وضيق التنفس والغثيان، ويمكن أن تكون أعراض النوبة القلبية مشابهة لعسر الهضم، على سبيل المثال ، قد تشمل الشعور بثقل في صدرك أو آلام في المعدة أو حرقة في المعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا