الارشيف / رياضة / بطولات

جوارديولا عن مواجهة في الديربي: المنافسون الكبار يجعلونك أفضل

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن أهمية مواجهة الديربي أمام المقرر خوضها يوم الأحد على ملعب "الاتحاد" بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة وتطرق للحديث عن ديربي مانشستر مقارنة بالدربيات الأخرى في العالم، ومباريات الفريق قبل مونديال قطر 2022 الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

وعن خوض الفريق لـ 13 مباراة قبل كأس العالم، قال بيب: "قليل من الدورات تدريبية، التعافي، جلسات التدريب، سيشارك الجميع، البعض أكثر من الآخرين ولكن الجميع سيشاركون".

وأضاف: "منذ أن أصبحت مديرًا فنيًا، كنت هكذا منذ 11، 12 عامًا، كل ثلاثة أيام هناك المباراة، لا مفاجأة، تكيف، وانضبط، وتعافى جيدًا، وهناك تدريب محدد على ما تحتاج إلى تحسينه".

وسُئل جوارديولا هل الفريق يحتاج إلى أن تكون شرسًا في المباريات قبل كأس العالم، ورد: "في غضون ستة أسابيع سيكون لدينا كأس العالم وستكون الإصابات صعبة، يجب أن نركز، لا نخطط لأي شيء بشكل مختلف، الجميع يعرف عن كأس العالم".

وأكمل: "نتحدث عن أيام العطلة، عندما نعود، التدريبات، دور المجموعات، ربع النهائي، عندما يعود اللاعبون، كيف يشعرون، المباراة الأولى التي نلعبها، سنرى، لا أعتقد أن أحداً يعرف ما سيحدث".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يعلق على واقعة روي كين قبل الديربي.. ويوجه نصيحة لـ ليسنادرو مارتينيز لرقابة هالاند

وعن ديربي مانشستر مقارنة بمباريات الديربي الأخرى، أستطرد: "في إسبانيا، قبل مباراة برشلونة وريال مدريد تكون هناك ضجة أكثر في الأيام التي تسبق المباراة، والمزيد من وسائل الإعلام، وكل شيء، وفي ألمانيا، هنا يمكنك العمل وتستمتع بمشاهدة الديربي".

وواصل: "مانشستر يونايتد منافس كبير في المدينة، نحاول معرفة ما سنفعله وما يمكننا فعله للتغلب عليهم، ليس عليك أن تصنع عاطفة إضافية، هذا ما هو عليه الأمر بالفعل، سيكون الملعب ممتلئًا، والجماهير خلفنا، وهم يعلمون أننا سنبذل قصارى جهدنا".

وبشأن أهمية أن يكون لديه منافس جيد، أوضح بيب وجهة نظره: "عندما تكون في القمة، يكون لديك المزيد من المنافسين، في المنتصف لديك عدد أقل من المنافسين، المنافسون الكبار يجعلونك أفضل".

وأكد: "يجب أن نلعب مباراة مثالية، لديهم الصفات والقوة البدنية والجودة في الوسط مع إيريكسن وفرنانديز واللياقة البدنية مع كاسيميرو ومكتوميناي، يونايتد دائمًا هكذا، لقد كنا أفضل على ملعبهم أولد ترافورد من الاتحاد لكنه ملعبنا، نتطلع إلى الأمام، نحن مستعدون لمواجهتهم".

سُئل جوارديولا عما يقوله قبل المباريات الكبيرة، وأجاب: "هناك خطة لكيفية الهجوم والدفاع، عليهم أن يؤمنوا بأنها فرصة للتعبير عن مهاراتنا أمام الملايين من الناس، نحن نفعل ذلك من أجلهم، ونكون أنفسنا، وما نحن عليه".

وأشار مدرب مانشستر سيتي: "كلاعب كرة قدم لا تخاف، كن صريحًا، حاول اللعب مقدمًا، أنا أفضل أن أكون نشطًا على أن أكون رد فعل لنشاط الخصم، لطالما كانت الفرق هكذا".

وعن الأجواء، علّق: "نحن فخورون بما قدمناه لهم، ننتج الكثير لأننا معًا، اذهب إلى الملعب من المهم أن نشعر بضغطهم، نطالب بأفضل ما لدينا نحن في حاجة لذلك، أريدهم أن يكونوا نشيطين، إنها ليست مجرد لعبة كرة قدم، نطالب بأفضل ما لدينا".

وواصل: "لا يمكننا أن نكون كسالى، تحتاج إلى التعبير عن المشاعر، وهذا مهم، العقل منبع القرارات قبل أن تتصرف، كن هادئًا واتخذ القرارات الصحيحة لتكون هادئًا، وأنت قلق من الصعب أن تتخذ القرار الصائب".

وأتم بشأن أداء لاعبه أكانجي: "لقد لعب بشكل جيد، لا يمكننا إنكار ذلك، لديه كل المهارات التي نحتاجها، مهنيًا شخص ذكي، خيار آخر لدينا في موسم طويل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا