الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

نائب يرهن استقرار بلاده باتفاق على «حكومة وقاعدة دستورية»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لا يزال برلمانيون ليبيون على أمل في رأب صدع بين فرقاء بلادهم لعبور مرحلة الانسداد السياسي، وهو ما أكد عليه عضو مجلس النواب، علي الصول، في أن التوافق على حكومة واحدة وقاعدة دستورية والمناصب السيادية، بات ضروريًا لأجل الانتقال من المرحلة الحالية بالغة التعقيد.

المناصب السيادية

قال النائب علي الصول في تصريحات اليوم الأحد، إن طلبات الترشح للمناصب السيادية حصرًا لمجلس النواب الذي يحيل بدوره 7 أسماء لكل منصب سيادي، على أن يختار مجلس الدولة 3 منهم ويردهم للبرلمان يختار من بينهم وفقًا لاتفاق بوزنيقة.

ويرى أنه لا يحق لمجلس الدولة تلقي طلبات للمناصب السيادية، أو إحالة أي طلبات لمجلس النواب لم يحيلها الأخير له طبقًا لاتفاق "بوزنيقة"، لافتًا إلى أن خلط الأوراق يعقد المشهد ويطيل أمد الأزمة.

النائب علي الصول أوضح أن خلط الأوراق يعقد المشهد الليبي ويطيل أمد الأزمة - اليوم

مستجدات الأوضاع

يأتي هذا فيما بحث رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح اليوم الأحد، مع نائب محافظ مصرف المركزي الجديد مرعي البرعصي مستجدات الأوضاع في المصرف.

وقال المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إنه جرى خلال اللقاء الذي عقد في مدينة القبة، بحث عددًا من الملفات الاقتصادية على رأسها أبرز مستجدات الأوضاع في مصرف ليبيا المركزي، حيث اطلع على سير العمل في المصرف.

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح يبحث مستجدات الأوضاع مع نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد مرعي البرعصي - اليوم

وكان مجلس النواب الليبي كلف الأربعاء الماضي مرعي البرعصي بمهام نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا