الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

كأس العالم 2022.. الدوري يهزم البرازيل والأرجنتين

لمع نجوم الدوري للمحترفين (دوري روشن) بأداء بارز مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

تفوق لاعبو الأندية في مواجهات من العيار الثقيل ضد منتخبات عريقة بحجم البرازيل والأرجنتين، أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

ورغم الفوارق الفنية والتاريخية، فإن نجوم الدوري السعودي أحرجوا هذه المنتخبات خلال منافسات الدور الأول لمونديال قطر 2022.

ومن أصل 32 مباراة في الدور الأول، حصل 3 لاعبين من الدوري السعودي على جائزة رجل المباراة في مباريات المجموعات.

وبدأ محمد العويس حارس مرمى الهلال السعودي سلسلة التألق بانتزاع أول جائزة بعد مساهمته في فوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين (2-1) في ملعب لوسيل.


وفي الجولة الثانية، قلب فنسنت أبوبكر مهاجم فريق النصر الطاولة، ليسهم في تعادل منتخب الكاميرون (3-3) بعدما كان متأخرا (1-3) بهدف رائع وتمريرة حاسمة خلال دقائق قليلة.

أما ديفيز إيباسي، حارس مرمى أبها ومنتخب الكاميرون، فقد كتب قصة درامية في ملاعب مونديال قطر، بعدما كان لا يتصور أنه سيشارك في كأس العالم 2022 في ظل تواجد زميله أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي.

إلا أن أونانا اشتبك مع المدرب ريجوبرت سونج، ليتم استبعاده من المعسكر، ويشارك إيباسي في التعادل مع صربيا (3-3) ثم الفوز التاريخي على البرازيل بهدف.

وكان لحارس مرمى أبها دور كبير في إسقاط البرازيل بتصديه لعدة فرص خطيرة، استحق عنها جائزة رجل المباراة، ليودع إيباسي كأس العالم من الباب الكبير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا