قاتلة: شريحة Apple M1X ستأتي بإثنى عشر نواة!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من الواضح أن Apple لن تتوقف عن تطوير الشرائح الخاصة بها والتي تجعل كل من إشترى جهاز من أجهزة الـ MacBook يندم على خياره طوال عمره. بدايةً بشريحة M1 التي أطلقت العنان لأجهزة الـ MacBook وتخلصت من جميع الأرقام التي وضعتها Intel، نهايةً بشريحة M1X التي تم تسريبها.

شريحة M1 كانت ناجحة للغاية مقارنةً بباقي شرائح Intel وهذا ظهر في العديد من إختبارات الأداء الخاصة بها على منصات مثل Geekbench، تشفير مقاطع الفيديو والمونتاج أيضاً. لكن، من الواضح أن شريحة Apple M1X تخبئ الكثير من المفاجأت لمن سيقوم بالتفكير في أجهزة الـ 16 بوصة من أجهزة الـ MacBook Pro .

 

ظهر التسريب من خلال حساب @LeaksApplePro على تويتر والشهير أيضاً بمصداقيته من ناحية كل ما يصدره من معلومات. على حسب ما صرح به في الأسفل، هذه الشريحة ستأتي باثني عشر نواة يتم تقسيمهم على جزئين، ثمان أنوية للأداء المرتفع وأربعة من أجل الكفاءة، وهذا على حسب ما صرح به أحد مستخدمي نسخة الـ Prototype الخاصة بهذه الشريحة.

إن كانت هذه الأرقام صحيحة، فنحن في صدد دق أخر مسمار في تابوت Intel. بدأ الأمر بأجهزة سطح المكتب، وصل لأجهزة المخدمات والآن في الأجهزة المحمولة. لا ننسى أيضاً أن شريحة M1 التي دمرت أرقام Intel لم تأتي إلا بثمان أنوية فقط.

لا ندري إن كان هذا الإسم صحيحاً، لكن تسمية Apple لمعالجاتها دائماً تضم حروف الـ X والـ Z لعكس الأداء والقدرات الخاصة بها مقارنةً بالمالجات التي قامت بإطلاقها من قبل أيضاً!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق