الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

على جمعة: يجوز بناء مسجد على قبر الميت ومن يستنكرون "شوية عيال"

قال الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق، إنه يجوز بناء مسجد على قبر الميت، ووضع علامة على الضريح، ومن يستنكرون هذا "شوية عيال"، لا يجيدون الاستنباط، ويقومون بالخلط.


أضاف "جمعة" خلال برنامج "مملكة الدراويش"، مع الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قنوات الشركة المتحدة، أن الإمام البيضاوى قال إن بناء المسجد على قبر الولى من أقرب القربات.

ويعرض البرنامج يوميًا الساعة 3:15 عصرًا على قناة الحياة، والساعة 6:15 على القناة الأولى المصرية، ويعرض الساعة 9 مساء على راديو ، ويعرض أيضًا عبر منصة وتطبيق ووتش ات "watch it"، والذي تستهدف من خلاله "المتحدة" تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

كما تتوقف أيضا الإعلامية قصواء الخلالي، أمام أهم ما ورد في المراجع الشهيرة للتصوف، وفي مقدمتها "الرسالة القشيرية" للإمام أبو القاسم القشيري، على مدار الحلقات المتتالية، وذلك في الأبواب المختلفة التي تدعم الفكر الصوفي وأعمال الصوفية كفكر وسطي مستند من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وذلك ضمن مشروع صناعة الوعي، ومواجهة الإرهاب، الذي تتبناه وتنفذه الدولة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا